السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد جملة "ترسيم الحدود مع إسرائيل".. بيان عاجل من الخارجية اللبنانية

مجلس الأمن

مجلس الأمن

شيماء حمدالله

A A

أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية، بيانًا عاجلًا بشأن ما ورد في تصريحات مندوبة المنظمة الدولية، حول ترسيم الحدود مع إسرائيل.

وأوضحت الخارجية اللبنانية، في بيانها، أن المصطلح الوارد خلال كلمة المندوبة اللبنانية لدى المنظمة الدولية بشأن الحدود الجنوبية للبنان، بأنه "سوء تعبير غير مقصود وليست وثيقة رسمية".

وأكد بيان الخارجية، على أن حدود لبنان مرسَّمة ومعترف بها دوليًا، بالإضافة إلى أن الخرائط الرسمية العائدة لها لدى الأمم المتحدة، مشددًة على أن جملة "استكمال ترسيم الحدود الجنوبية البرية" ما هو إلا سوء تعبير غير مقصود.

وكشفت الخارجية اللبنانية، في بيان لها اليوم، عن أن بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أصدرت بيان توضيحي على كلمة المندوبة الدائمة بالوكالة في بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مؤكدًة على أن الحدود اللبنانية مرسمة ومعترف بها على قاعدة اتفاقية "بوليه-نيوكومب لعام 1923".

وأوضحت أن المقصود هو إظهار، وإثبات والتأكيد على انسحاب إسرائيل الفوري وغير المشروط ميدانيًا من عدة نقاط، مشيرًة إلى حرص بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة، على التعبير عن الإجماع اللبناني بالالتزام بالشرعية الدولية وجميع قراراتها الهادفة لإنهاء الاحتلال والاختراقات الإسرائيلية، وهذا ما عبر عنه البيان، الذي يعكس موقفًا سياسيًا واضحًا لا لبس فيه.

search