الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم.. انطلاق الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح

ندى يوسف

A A

ينطلق اليوم السبت، الموافق 29 يوليو الجاري، حفل افتتاح الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، والذي تحمل اسم الزعيم عادل إمام، ومن المقرر أن يقام الحفل بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وتنقل قناة الحياة حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري مباشرة عبر شاشتها، على أن تتولى الإعلامية رِهام إبراهيم مسئولية تقديم الحفل، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضور الزعيم عادل إمام كضيف شرف للافتتاح، كما سيشارك في العرض المسرحي الذي يعرض ضمن الافتتاح بعنوان «روحنا المسرح».


وسيشهد الحفل تكريم عدد من الفنانين وصناع المسرح، ومنهم: «صلاح عبد الله، ورياض الخولي ومحمد أبو داوود، وخالد الصاوي، ومحمد محمود، ورشدي الشامي، وأحمد فؤاد سليم، إلى جانب الدكتور سامي عبد الحليم، ومهندسة الديكور نهى برادة، والكاتب محمد السيد عيد».


حقيقة تغيير اسم المهرجان القومي للمسرح

وسبق وأن كشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16، عن رغبته في تغيير اسم المهرجان، وذلك بسبب الفهم الخطأ لدى البعض والربط بينه وبين المسرح القومي.

وقال «رياض»، في المؤتمر الصحفي، الذي أقيم في سينما الهناجر: «حصل لبس عند الناس بين المسرح القومي وبين المهرجان القومي للمسرح المصري، لذا أطلقنا عليه مهرجان المسرح المصري، ولكنه ما زال موجود باسم المهرجان القومي للمسرح المصري ولكن إن شاء الله السنة الجاية نحاول نغير الاسم».

وأعرب، عن فخره الشديد بتولي هذا المنصب، موضحًا أن هناك العديد من الموهبين، في التأليف يحتاجون لمعرفة كيفية كتابة نص مسرحي.

search