الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس أول يوم رمضان، ارتفاع درجات الحرارة والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

حالة الطقس في أول رمضان

حالة الطقس في أول رمضان

الزهراء علام

A A

طقس أول يوم رمضان، مع اقتراب الشهر الكريم يتساءل الكثيرين حول حالة الطقس أول يوم في شهر رمضان الكريم، وتحدثت دكتورة «منار غانم» عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، أن البلاد تشهد في الفترة الحالية استقرارا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء.

 

حالة الطقس في أول رمضان

أوضحت «غانم» أن طقس أول رمضان، بداية من يوم الاثنين المقبل، الذي يوافق فلكيًا أول أيام شهر رمضان الكريم، سيشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، إذ تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية يوم الإثنين القادم.

ونوهت أن ذروة الارتفاع خلال طقس اول رمضان ستكن يومي الثلاثاء والأربعاء 12-13 مارس، والموافق ثاني وثالث أيام شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 29 درجة مئوية لتكن الأعلى تسجيلا خلال الفترة القادمة.

حالة الطقس في أول رمضان

طقس رمضان، أجواء ربيعية

وعن طقس أول رمضان، ذكرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد للجمهور، ان ارتفاع درجات الحرارة، سيزيد من الشعور بالدفء، وان الكتل الهوائية الصحراوية التي تتعرض لها البلاد تصاحب انخفاض في درجات الرطوبة، مما لا يتسبب في الشعور بنفس مستويات درجات الحرارة الخاصة بفصل الصيف، وبالتالي ستسود أجواء ربيعية أول أربع أيام من شهر رمضان الكريم.

 

طقس رمضان، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

وأشارت «غانم» أن ارتفاع درجات الحرارة في طقس أول رمضان يرجع إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط. وأن درجات الحرارة العظمى تتراوح على القاهرة الكبرى من 24 إلى 25 درجة مئوية.

 

تحذير الأرصاد من تخفيف الملابس الشتوية

وأكدت «غانم» في حديثها عن طقس أول رمضان، على عدم الانخداع في دفء حالة طقس أول رمضان خلال فترة النهار، كما حذرت من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، تجنبا للإصابة بنزلات البرد خاصة مع انخفاض درجات الحرارة ليلا في هذه الفترة وفي ساعات الصباح الباكر، وما زال الوقت مبكرا لتخفيف الملابس الشتوية.

 

متوسط درجات الحرارة المتوقعة لطقس أول يوم رمضان

نستعرض في السطور التالية، درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء لطقس أول يوم رمضان حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على المناطق التالي:

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 25 عظمى، 15صغرى.

ـ السواحل الشمالية: 22 عظمى، 12 صغرى.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 27 عظمى، 17 صغرى.

ـ شمال الصعيد: 28 عظمى، 12 صغرى.

- جنوب الصعيد 33 عظمى، 15 صغرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search