السبت، 06 يوليو 2024

05:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سيدة بدمياط تبدع في صناعة الهاندميد من الخرز

رانيا سرحان

رانيا سرحان

معاذ محمد

رانيا طه سرحان واحدة من أبناء مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، تخصصت في صناعة الهاند ميد باستخدام الخرز وأبدعت في إنتاج العديد من المشغولات اليدوية وتحولت أعمالها من هواية إلي مهنة تتكسب منها.

وقالت رانيا سرحان كنت أعاني من وقت  الفراغ والجلوس في المنزل بلا عمل، وقررت استغلال وقت فراغي في أي عمل مفيد، ولأنني كنت أحب أعمال الهاند ميد قررت أن تخوض هذه التجربة وحضرت عدة ورش متنوعة في أعمال الهند ميد المختلفة من الكورشيه، الخياطة والتطريز، وأعمال الخرز ولكن دائما كانت أعمال الخرز أقرب إلى نفسي  وبدأت أدرس أكثر في هذه الصناعة واستعنت ببعض المدربات والصديقات، وقمت بصناعة أشياء بسيطة للاستخدام الشخصي وتوفير احتياجات اسرتي منها مثل صناعة الشنط والحزام والبراويز  وبعض المجسمات والفانوس المطعم بالخرز. .

وأشارت صانعة الهاندميد واجهتني مشكلة التسويق وبدأت اتعلم كيف أسوق منتجي بالأسواق، وشاركت في عدة دورات في مجال التسويق الإلكتروني، واعتمدت علي مواقع التواصل الاجتماعي، ثم شاركت في عدة معارض في دمياط، وعزبة البرج، ورأس البر وكنت أشارك بعدة منتجات حتى أصبحت اتكسب من هذه المهنة وأعول أسرتي.

ووجهت صانعة الهاند ميد نصيحة إلي جميع السيدات من أبناء دمياط باستغلال أوقاتهم في عمل مفيد وتكسب الأموال لمساعدة أسرتها، وأكدت أن مجالات تعليم أي حرفة يدوية، أصبح متاح حالياً في أماكن كثيرة ومن السهل تعلم أي حرفة وإتقانها.  

توقعاتك لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي ؟
  • فوز ليفربول

  • فوز مانشستر سيتي

  • تعادل الفريقين