الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الغائب الحاضر.. المشير طنطاوي يظهر في احتفالية يوم الشهيد

المشير محمد حسين طنطاوي

المشير محمد حسين طنطاوي

محمد ممدوح

A A

ظهر المشير محمد حسين طنطاوي، خلال عرض فيلم تسجيلي، لتوثيق فتره الحرب التي خاضتها مصر، ويعرض الفيلم خلال احتفالية يوم الشهيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعض من أبناء الشهداء والوزراء، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الشيوخ، ووزير الخارجية وعدد من كبار رجال الدولة.

كما قدم أبناء الشهداء عرضًا فنيًا خلال احتفالية يوم الشهيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشارك في هذا العرض الفني، أحد أبناء القوات المسلحة التي استشهد خلال العملية الشاملة في تطهير أرض الفيروز من الإرهاب.

وشارك أيضًا أحد أبناء شهداء قبائل سيناء، الذين انحازوا إلى الدولة المصرية والجيش المصري في مواجهة الحرب الشرسة على الإرهاب الذي أصاب الدولة عقب أحداث ثورة 2013.

كما شاركت في الاحتفالية إحدى أبناء طبيبة كانت تحارب في معركة الروب الأبيض خلال انتشار فيروس كورونا، وشارك أبناء شهداء الشرطة الذين كانوا عونًا إلي الجيش المصري في القضاء على الإرهاب.

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بيوم الشهيد

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا، بعنوان «أبطال من بلدي»، في يوم الشهيد 9 مارس، ويبدأ الفيلم التسجيلي بأحداث دعم مصر للأمة العربية، في عام 1948، مرورًا بحرب 1956، مرورًا بحرف الاستنزاف، وحرب 1937.

وافتح العميد ياسر وهبة، الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال: إن يوم التاسع من مارس 1969، هو يوم تعطرت فيه مصر بدم، ما زال رائحته تفوح مسك إلى الآن، يوم انشرحت فيه صدر سيناء، وتبسمت رمالها، وهي ترقب مشهدًا فريدًا، يحدث على الضفة الغربية للقناة، هذا المشهد جعل أرض الفيروز توقن تمامًا أن عودتها إلى أحضانها إلى الوطن الأم باتت وشيكة.


وأضاف العميد ياسر وهبة، خلال الندوة التثقيفية ليوم الشهيد، أنه أيقن العدو قبل الصديق أن جشًا به أعظم رتبة عسكرية، تتساوى في ميدان الشرف والقتال مع أقل الرتب والدرجات، لا يمكن هزيمته أبدًا، إنه يوم استشهاد القائد والقدوة الجنرال الذهبي الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واتخذت مصر هذا اليوم عيدًا لتحيي ذكري استشهاد شهداء الوطن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.