السبت، 06 يوليو 2024

03:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري، اليوم السبت 9 مارس 2024

أسعار الدينار الكويتي

أسعار الدينار الكويتي

تقى محمود

تباينت أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت 9 مارس 2024 بشكل خاص والعملات العربية والأجنبية بشكل عام، بعد قرارات البنك المركزي يوم الأربعاء الماضي، بزيادة سعر الفائدة إلى 6%، مع السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق.

وارتفعت أسعار الدينار الكويتي بشكل كبير بعد قرار البنك المركزي، فارتفعت الأسعار من جنيهان إلى 3 جنيهات، وبلغ متوسط السعر نحو 160.7 جنيه للشراء، و161.1 جنيه للبيع.

واختلفت أسعار الدينار الكويتي اليوم، السبت، حسبما جاء في شركات الصرافة وفروع البنوك العاملة في مصر بالمولات والأندية وماكينات الـ atm.

سعر الدينار الكويتي اليوم في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدينار الكويتي صباح اليوم السبت 9 مارس 2024 نحو 160 جنيه للشراء، و161.4 للبيع.

سعر الدينار الكويتي اليوم في البنك العربي الإفريقي

سجل سعر الدينار الكويتي صباح اليوم السبت 9 مارس 2024 نحو 159.9 جنيه للشراء، و161.3 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي اليوم في مصرف أبو ظبي الإسلامي

سجل سعر الدينار الكويتي صباح اليوم السبت 9  مارس 2024 نحو 161.3 جنيه للشراء، 165.1 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي اليوم في بنك التعمير والإسكان

سجل سعر الدينار الكويتي صباح اليوم السبت 9  مارس 2024 نحو 159.9 جنيه للشراء، 161.3 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي اليوم في بنك مصر

سجل سعر الدينار الكويتي صباح اليوم السبت 9  مارس 2024 نحو 160 جنيه للشراء، 161.4 جنيه للبيع.

خطة لاكتفاء مصر الذاتي من العملة الأجنبية خلال فترة محددة

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، إن التعامل في سوق غير رسمي ليس لديه آلية للتسعير، مضيفاً أن ما يحدث الآن هو بداية وليس نهاية، ولكنها بداية مبشرة، لأن هناك العديد من الموارد الجديدة.

وأضاف محافظ البنك المركزي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن سعر الصرف ليس هو الحل الوحيد، مؤكدا أنه لابد أن تكون هناك موارد كبيرة تدخل البنك المركزي وصناعات وأفكار جديدة، مشيراً إلى أن مصر تسير على خطة لأن تكون الدولة خلال فترة محددة لديها اكتفاء من العملة الأجنبية.

وأكد أن التذبذبات في أقوى الدول تستدعي تدخل البنك المركزي، ونحن لدينا القدرة للتدخل في السوق بحكمة، لإحداث حالة من التوازن بالسوق، لأن هناك العديد من الموارد الجديدة التي دخلت للسوق.

توقيع اتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، توقيع اتفاق بين مصر وصندوق النقد، للحصول على 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار قرض للاستدامة البيئية ليصبح المجموع الكلى 9.2 مليار دولار .

وأضاف مدبولى، نعمل على تخفيض التضخم وخلق فرص عمل وضمان تدفق استثمارات أجنبية، وأكد أن توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية يسهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي، مشيرا إلى استمرار الحكومة في سياسات ترشيد الإنفاق الحكومي.

فيما أشار حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، إلى أنه تم الاتفاق مع صندوق النقد على تعزيز السياسة المالية لمصر، وتم اتخاذ قرارات للوصول لهذا الهدف لاحتواء التضخم الوصول لسعر صرف موحد.

وأشار محافظ البنك المركزى، إلى أن الاتفاق جاء لتحسين السياسة النقدية، بما يسهم في صلابة الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن صندوق النقد الدولي سيساهم مع البنك المركزي في إعادة بناء الاحتياطات النقدي الدولية.

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة 6%

وفي سياق متصل قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.