الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحالة المرورية، سيولة في أغلب الطرق مع استمرار غلق محور العبور

صورة تعبيرية-سيولة في حركة المرور

صورة تعبيرية-سيولة في حركة المرور

أمة الله عمرو

A A

شهدت شوارع القاهرة الكبرى، في الميادين والطرق الرئيسية، هدوءًا في حركة سير السيارات، نتيجة لاستمرار إجازة المواطنين من مقار عملهم، وأجازة الطلاب من مدارسهم.

وكشف الخبير المروري اللواء "أحمد هشام" في تصريح لـ"الجمهور": أنه تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بإرشادات وعلامات تنظيمية مختلفة، لمنع أية كثافات وتكدسات مرورية بتلك المناطق، وتم تعزيز كافة المناطق التجارية ومناطق وسط المدينة، بخدمات مرورية مكثفة، لمنع الانتظار الخاطئ، كي لا يكون لها تأثير سلبي على حركة مرور السيارات.

وأشار أن تم تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة، مثل الطرق الزراعية والصحراوية، بمجموعات الدراجات البخارية وسيارات الدفع الثلاثية والأكمنة الثابتة والمتحركة، لإلزام قائدي السيارات بقواعد وأداب المرور، استعداد لعودة المواطنين من المحافظات الأخرى مسقط رأسهم، بعض قضاء أجازة نهاية الأسبوع.

وسلط الضوء على أن أعلى كوبري 6 أكتوبر وكوبري الجامعة، يوجد كثافات مرورية واضحة، وميدان النهضة وأعلى كوبري فيصل اتجاه شارع السودان، وكوبري 15 مايو اتجاه منزل شارع أحمد عرابي، وحدائق القبة اتجاه شارع مصر والسودان، وكوبري الملك عبدالله الصالح مناطق المنيل ومصر القديمة، وهذا نتيجة توجه المواطنين للأماكن التجارية، في تلك المناطق لشراء مستلزمات شهر رمضان الكريم، ولشراء الملابس في نهاية الأوكازيون الشتوي.

وأبرز ما في نشرة المرور هو استمرار غلق كلي محور العبور في الإتجاهين، لمدة اسبوع أخر ، لتوسيع ورفع كفاءة المحور، وتشمل امتداد منطقة الأعمال من محور محمد نجيب وتصل لطريق القطامية القديم، وهذا يستلزم وجود تحويلات مرورية، لإرشاد قائدي السيارات للطرق البديلة.

كما يستمر الغلق الكلي لطريق بلبيس الصحراوي، في الوصلة من شارع الملاحة الجوية، وحتى شارع حامد ذكي، لتنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالقاهرة


وأختتم الخبير المروري، أن جميع تلك الكثافات المتحركة، تم تعزيزها بخدمات مرورية مكثفة، وعلامات ارشادية وتنظيمية ، لإرشاد جميع قائدي السيارات، للطرق والمحاور البديلة، وجميع الطرق بها ردارات لمتابعة السيارات المخالفة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو،سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search