السبت، 05 أكتوبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

156 مليون جنيه حجم التنازلات عن العملات الأجنبية في يومين بعد قرار «التعويم»

الدولار - أرشيفية

الدولار - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال عبد المجيد محي الدين رئيس مجلس إدارة الأهلي للصرافة، إن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية خلال يومين فقط بلغ 156 مليون جنيه، وذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة، بالإضافة إلى وصول اتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد مزيدا من التنازلات عن الدولار وخصوصاً في شهر رمضان؛ نظراً لحجم الاستهلاك الذي يدفع المواطنين للتخلص من الدولار لتوفير السلع خلال رمضان.

وأضاف في تصريحات لـ«الجمهور»، أن عدد فروع الأهلي للصرافة يصل لـ 89 فرعاً على مستوى الجمهورية، ومستمرون في العمل خلال الأيام المقبلة بشكل كبير وأيام الإجازات.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قررت فى اجتماعها الاستثنائي يوم الأربعاء الماضي، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وتراجع سعر الدولار الأمريكي لدى البنك المركزي المصري يوم الخميس بنحو 11 قرشاً للبيع، ليسجل 49.33 جنيه للشراء، و 49.46 جنيه للبيع.

وكان قد أعلن البنك الأهلي المصري، الخميس 7 مارس 2024، عن رفعه لحدود التعاملات على البطاقات الائتمانية بالدولار، عما كان معمولًا به في الشهرين الماضيين.

ورفع البنك الأهلي حدود السحب الشهري من البطاقات الائتمانية بالدولار، بالنسبة للسحب النقدي، أو الشراء من داخل وخارج مصر.

تأتي تلك الخطوة من قبل البنك الأهلي المصري، كرد فعل سريع لتوجيهات حسن عبد الله محافظ البنك المركزي أمس، الذي كلف البنوك برفع القيود على تعاملات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية.

البنك الأهلي المصري

وكان البنك المركزي المصري، وجه البنوك برفع القيود عن البطاقات الائتمانية، بخصوص معاملات السحب أو الشراء بالكروت، داخل وخارج مصر، وترك تحديد سقف المبلغ المصروف شهريًا طبقًا لتقديرات كل بنك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search