السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصمم الأزياء محمد نور لـ«الجمهور»: ترجمت تصاميم الذكاء الاصطناعي لواقع، وحرة رسالة تضامن لغزة

من فعاليات عرض حرة للأزياء

من فعاليات عرض حرة للأزياء

الزهراء علام

A A

اختار مصمم الأزياء «محمد نور» يوم 8 مارس، للإعلان عن مجموعته «حرة»، لتكون حرة رسالة للعالم في يوم المرأة العالمي، احتفاء بكل نساء العالم وتضحياتهن في العموم، ونساء غزة الحرة على وجه الخصوص.


بدأ عرض «حرة» في تمام الثامنة مساء من داخل دار الضرب بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، عرض كولكشن حرة 83 قطعة منها 6 قطع رجالي، 

من فعاليات عرض حرة للأزياء 

مجموعة حرة، مستوحاة من رمز المقاومة الفلسطينية

ذكر المصمم «محمد نور» في حواره مع موقع الجمهور الإخباري، أنه استوحى فكرة التصميم لمجموعته «حرة» ليوصل رسالته لأهالي في غزة، وأنه اختار الشال لأنه يعبر ولو تعبيرا بسيطا عن فلسطين الحرة.

المصمم محمد نور من حواره مع الجمهور

وأوضح نور، أنه صمم مجموعته «حرة» لتناسب جميع الفئات وتخدم جميع الشرائح، لذا نلاحظ في العرض أنها تحتوي على تصميمات تناسب المرأة بجميع شخصياتها، المحجبة والمتحررة والهادئة، وتتلاءم مع جميع الأجسام.

الذكاء الاصطناعي يتضامن مع غزة، بتصميمات الحرة

ولفت نور، إلى أنه استطاع توظيف الذكاء الإصطناعي في مجموعته الجديدة، بل تفوق عليه وأثمرت نتائج التصاميم عن مجموعته الرائعة التي دمجت بين النضال والحرية، وإن كانت تقنية الذكاء الاصطناعي تمثل خطرا على العديد من المهن، إلا أنه يمكن توظيفها والاستفادة منها، بالنهاية الذكاء الاصطناعي ما هو إلا تقنية تتلقى الأوامر من الإنسان لتصل لنتيجة ترضي مستخدمه.

حرة تلائم جميع شخصيات المرأة

ونوه نور، في حديثه إلى أن «ستيفان رونلاد» هو المصمم الذي يلقى إعجابه ويتابع كل جديد له، كما أضاف أنه يحب التنوع في تصاميمه، حيث إنه صمم أزياء من الفضاء في مجموعة سابقة له.

وتحدث نور، عن مواهبه إلى جانب التصميم، إذ كشف لموقع الجمهور أنه مهندس ديكور في الأساس، وأصبح مصمم أزياء ومصمما بشكل عام، بحكم دراسته.

كيف يدعم عرض حرة القضية الفلسطينية

ذكر مصمم حرة، أنه صمم مجموعته لدعم فلسطين، وفور نزول القطع على الموقع وبدء حجزها من جانب المتابعين وشرائها، سيتم تخصيص جزء من الأرباح للتبرع للأهالي في غزة، وأشار إلى أنه حاليا يتم الاتفاق مع جهات رسمية لتولي الأمر، وإيصال التبرعات للجهة المعنية.

الحضور في كولكشن حرة

حضر الحفل مخرجة العرض خبيرة الأزياء غدير العجباني، وأكثر من 25 موديل عرب وأجانب ومصريين إضافة إلى الشخصيات العامة والفنانين، وكان من بينهم «أمينة شلباية» خبيرة الاتيكيت، والفنانة منال سلامه، وبلوجرز مهتمين بمجال الموضة والأزياء، بالإضافة لمصممين أزياء واكسسوارات وكان من بينهم مصممه الاكسسوارات «سالي مبارك» والني تشارك بمجموعة من الاكسسوارات في دراما رمضان القادم 2024.

مصممة الحلى سالي مبارك من عرض حرة

وعبرت سالي في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري عن سعادتها بحضور حفل أزياء مجموعة حرة، الذي يعبر عن التضامن مع غزة، وأنها ترى أن الفن انعكاس مرتبط بحالة الشعوب وثقافتها، كما أن الأشياء البسيطة في غزة مثل الشال الفلسطيني والاكسسوارات استطاعت أن تحتل مكانة في عالم الموضة لتصبح رمزا للتضامن مع القضايا.

وأضافت أن تصاميمهما تشارك في اكسسولرات مسلسل بيت الرفاعي، وحق عرب، وفقا لشخصية كل بطل والتي استوحتها من شخصية البطل بعد قراءة النص واختيار التصميم المناسب للشخصية.

فعاليات عرض حرة

عزفت «منال محي الدين» عازفة الهارب الشهيرة، مقطوعة موسيقية خاصة تعبر عن التضامن مع شعب فلسطين، وسط استمتاع الحضور بالمقطوعة المعزوفة.

الشال الفلسطيني من عرض حرة

وذكرت «منال» في تصريحات لموقع الجمهور، أنها من طلبت الانضمام لعرض حرة لما يحمله من رسائل قومية وإنسانية قوية، وانها عبرت عن تضامنها بالطريقة التي تحترفها، بعزف مقطوعة من الهارب مع فرقتها التي تزين أعضائها بالشال بألوان الشال الفلسطيني.

كما شهدت الفعاليات عرض كل قطع مجموعة الأزياء، والتي جاءت في ثلاث مجموعات، «كاجوال وسواريه وأزياء رمضانية، إلى جانب الموسيقى الرائعة التي دمجت بين روح الشرق وأصالة التاريخ، وكان أهم ما جذب أنظار الجميع في الحفل فقرة رقصة التنورة من أداء إحدى الفتيات والتي ادتها بفستان بتصميم كالوش واسع، من ضمن مجموعة «حرة» يحمل اللونين الأبيض والأسود، المعبران عن لون الشال الفلسطيني، رمز المقاومة الفلسطينية الحرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search