الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة المعتقلين الفلسطينيين.. تحقيق أممي في عمليات تعذيب بسجون الاحتلال

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أخذت قضية المعتقلين الفلسطينيين منحى جديدًا، مع إعلان المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالتعذيب أليس جيل إدواردز، أنها تحقق في معلومات حول تعذيب وسوء معاملة معتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

مقررة أممية: أحقق في المعلومات حول تعذيب وسوء معاملة المعتقلين لدى إسرائيل

وأكدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالتعذيب، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أنها تلقت في الآونة الأخيرة تقارير عن تعذيب وسوء معاملة فلسطينيين محتجزين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل أو نتيجة للحرب في قطاع غزة، مضيفة: إنني أفحص ذلك حاليا وأجري تحقيقا لتقصي الحقائق.

يأتى هذا بعدما قال مكتب حقوق الإنسان إنه تلقى تقارير عديدة عن اعتقالات جماعية وسوء معاملة واختفاء قسري لفلسطينيين في شمال غزة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسجل اعتقال الآلاف في الضفة الغربية.

الاحتلال يعدم الأسير السابق محمد الشلبي من جنين خلال عملية اعتقاله

من جانبها أعدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة، الأسير السابق محمد عادل الشلبي من بلدة السيلة الحارثية/ جنين، بعد أنّ حاصرت منزله، وأطلقت النار عليه بعد اعتقاله، ثم أعلن عن استشهاده لاحقًا، ويواصل الاحتلال احتجاز جثمانه حتّى الساعة. 

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إنّ الشهيد الشلبي، أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء، ويلاحقه الاحتلال منذ نحو ثلاثة شهور، موضحان أنّ عمليات الإعدام الميداني شكّلت وما تزال أبرز الجرائم التي انتهجها الاحتلال على مدار عقود طويلة، وصعد منها خلال العامين الماضيين، ومع تصاعد عمليات المقاومة خلال العام الماضي، لتصل إلى ذروتها بعد السابع من أكتوبر، بما فيها عمليات الإعدام بحقّ المواطنين اثناء حملات الاعتقال في الضّفة.

الاحتلال يعتقل ثلاثة شباب من رأس الفارعة

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ثلاثة شباب من رأس الفارعة جنوب طوباس، أثناء تنزههم بالأغوار الشمالية، حيث أكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أن الاحتلال اعتقل كلا من مصطفى فداء ذياب أبو خيزران، وبراء أحمد ذياب أبو خيزران، وقسام باسم بشير أبو خيزران، أثناء تنزههم في عين الساكوت بالأغوار الشمالية.

الاحتلال يعتقل شابا من الأغوار الشمالية

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من الأغوار الشمالية، حيث أكد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، أن الاحتلال اعتقل الشاب عزام عبد ربه بني عودة من خربة الدير، أثناء رعيه ماشيته في الساكوت بالأغوار الشمالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search