السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البن ينخفض 80 جنيهاً للكيلو بعد توفير الدولار، و«الشعبة»: سيتراجع أكثر

قهوة -أرشيفية

قهوة -أرشيفية

إسلام التمساح

A A

اعلن حسن فوزي رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، عن انخفاض في أسعار البن بنسبة  15 بقيمة  80 جنيها تقريبا في الكيلو، مضيفاً إن كيلو البن انخفض من 480 إلى 400 جنيها حاليا، بسبب تراجع سعر الدولار وتدبيره في البنوك للمستوردين، وتسهيل وصول المستندات.

وقال "فوزي" إن هناك متابعة من غرفة القاهرة والشعبة لرصد حالة السوق، وسعر البن ومتابعتها، وإعلان أية مستجدات قد تطرأ على الأسعار وأسبابها، مشيرا إلى أن الشعبة في تواصل مستمر مع تجار البن لبحث أية مستجدات.

وتوقع رئيس شعبة البن مزيدا من الانخفاض في الأسعار، خاصة في حالة استمرار انخفاض سعر الدولار وتوافره وتدبيره في البنوك، لافتا إلى أن تراجع الأسعار ليس  في صالح المستهلك فقط، بل والتاجر أيضا الذي من مصلحته انخفاض الأسعار لزيادة مبيعاته، مؤكدا أن المستهلك أصبح لديه وعي كافي بالأماكن التي يقوم بشراء متطلباته منها من البن.

وأبدى رئيس شعبة البن تفاؤله خلال الفترة القادمة بانخفاض الأسعار في ظل جهود الدولة الكبيرة والواضحة لتدبير الدولار وإتاحته للمستوردين لزيادة المعروض ومن ثم ضبط السوق.

من ناحية أخرى، تأتي سلسلة التراجعات بعد فترة كبيرة شهدتها الأسواق من ارتفاعات، فيما جاءت قرارات البنك المركزي، واتفاق صندوق النقد الدولي، والإفراجات الجمركية والتي أنهت سلسلة الارتفاعات الطويلة في الأسعار، حيث كان البنك المركزي قد أعلن في وقت سابق تطبيق نظام سعر الصرف المرن وزيادة أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة مرة واحدة.

وقال تجار بالأسواق لـ"الجمهور"، إن زمن الارتفاعات انتهى، مشيرين إلى استمرار الانخفاض خلال الفترة المقبلة بعد الإفراج عن البضائع من الموانئ.

 جدير بالذكر، أن القيمة النهائية للسلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج المُفرج عنها خلال 6 أيام، بلغت 230.90 مليون دولار بالنسبة للسلع الاستراتيجية، وحوالي 464.03 مليون دولار بالنسبة لمستلزمات الإنتاج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search