الأحد، 07 يوليو 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المايسترو أهمهم، أبرز مشاهير كرة القدم على الشاشة الكبيرة

صالح سليم

صالح سليم

مصطفى شلي

بمناسبة المباراة التي تجمع بين النادي الأهلي و الزمالك في نهائي كأس مصر، هناك الكثير من لاعبي كرة القدم شاركوا في أعمال سينمائية ودرامية، ومنهم من أكمل طريق التمثيل ومنهم من توقف بعد نجاح فيلمه الأول،  حيث يعتبر من أشهر هؤلاء الكابتن صالح سليم و إكرامي و العديد غيرهم من نجوم كرة القدم.

شارك أكثر من لعب كرة قدم في أفلام سينمائية و أعمال درامية على مدار 100عام من الفن المصري، ونسرد لكم في السطور القادمة أهم وأبرز نجوم كرة القدم الذين أصبحوا بعد ذلك أصحاب أفلام لها جماهير عريضة.

مشهد من فيلم الشموع السوداء

الكابتن صالح سليم 

حقق صالح سليم شعبية كبيرة داخل المستطيل الأخضر، بل ووصل الأمر إلى زيادة الشعبية بعد تدرجه في المناصب الإدارية داخل النادي الأحمر حتى وصل إلى منصب رئيس النادي الأهلي، ليصبح أحد أهم رؤساء النادي ورمز من رموز الكرة المصرية، فضلآ عن تمتعه بـ كاريزما طاغية، جعلته هدفا لمخرجي السينما، البداية كانت فيلم السبع بنات للمخرج عاطف سالم أولى محطات سليم في السينما، وشارك البطولة سعاد حسني ونادية لطفي وحسين رياض.

ثم جاء فيلم الشموع السوداء واحدًا من أفضل وأصعب الأفلام التي لعبها صالح، حيث جسد شخصية فاقد للبصر بتمكن لفت الأنظار، وبرع في النظرات والتحرك وكأنه فاقدا للبصر، شاركه البطولة الفنانة نجاة الصغيرة، فؤاد المهندس، والقديرة أمينة رزق، واختتم صالح مشواره بالبطولة مع النجمة فاتن حمامة في فيلم الباب المفتوح، ليترك صالح واحدا من أهم الأفلام.

مشهد من فيلم رجل فقد عقله

إكرامى 

استطاع حارس مرمى النادي الأهلي الأسبق والملقب بـ“وحش أفريقيا”، أن ينجح في المجال سينمائي بمساعدة الفنان عادل إمام، حيث كانت التجربة الأبرز في مشواره الفني، مع العملاق فريد شوقي ونجم الشباك عادل إمام في فيلم رجل فقد عقله، وأظهر خلالها كيميا وقبول مع الزعيم ونجح الفيلم نجاحًا كبيرًا.

مشهد من مسلسل سوق الكانتو 

أحمد صلاح حسنى 

يعتبر “صلاح حسني” واحد من أنجح الشخصيات الرياضية التي اقتحمت عالم الفن بعد “المايسترو ” صالح سليم، حيث أثبت أنه لدية الموهبة التي سوف تضعه فضمن نجوم الصف الأول، أستطاع نجم الأهلي السابق والمنتخب الوطني بأن يختلف في مجال التمثيل حيث أصبح هو بطل العمل في وقت قصير وأختلف عن جميع ما سبق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.