الخميس، 11 يوليو 2024

10:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انهيار عقار الورديان، فزع ورعب وبكاء في شارع السبكي بالإسكندرية

انهيار عقار الورديان

انهيار عقار الورديان

محمود الطحاوي

استيقظ الأهالي صباح اليوم الجمعة على أصوات الصراخ، حيث حدثت فاجعة أليمة بحي الورديان بالإسكندرية، إثر انهيار عقار سكني قديم مكون من 4 طوابق؛ ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص، لتمتلئ شوارع المنطقة خلال لحظات الهدوء لأصوات سيارات الإسعاف بمحيط الحادث حتى تم انتشال الضحايا من أسفل الركام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثناء لحظة انهيار العقار، وسقوط أجزاء منه، وتعالت أصوات الدعاء بنجاة الضحايا العالقين لأن العقار ملئ بالسكان.
 

الضحية الرابعة وقرار عاجل من نيابة غرب الإسكندرية

ارتفع عدد ضحايا عقار الورديان بشارع السبكي غرب الإسكندرية، إلى 4 وفيات وإصابة اثنين آخرين، وتم نقل الجثامين إلى ثلاثة حفظ الموتى، والمصابين بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأمرت نيابة غرب الإسكندرية بانتداب فريق لمعاينة انهيار عقار سكني في منطقة حي الورديان وبالإسكندرية، للوقوف على أسباب الانهيار، وأمرت بسرعة التحريات حول صحة العقار البنائية، للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.
 

النيابة الإدارية تجري معاينة تصويرية لموقع العقار

وأجرت النيابة الإدارية للإدارة بالإسكندرية، بناءً على تكليف المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، معاينة تصويرية لموقع عقار حي الورديان غرب محافظة الإسكندرية المنهار، وتم تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط بصورة عاجلة، للوقوف على أسباب انهيار العقار.


 

بلاغ انهيار عقار في الإسكندرية وسقوط ضحايا

وكانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن الإسكندرية صباح اليوم مساء الجمعة 8 مارس، يفيد بانهيار عقار سكني مكون من 4 طوابق في منطقة حي الورديان التابعة لمحافظة الإسكندرية.

وعلى الفور انتقلت قوة من الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ بصحبة سيارات الحماية المدنية وسيارات إسعاف، ومعدات إنقاذ، بالإضافة إلى عدد من الأوناش لرفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا.
 

الحماية المدنية تنتشل 3 جثامين من أسفل الأنقاض فور انهيار العقار

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 3 وفيات و3 مصابين فور انهيار العقار، واستخرجت جثمان شاب تبين وجوده أسفل المبنى المنهار بحي غرب، وخروج جثمان آخر في بداية البحث ووفاة أحد المصابين عقب وصوله إلى المستشفى.

وبالفحص تبين أن العقار بناء قديم، ومكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وسقط جزء كبير منه، حتى سطح الأرض، عدا أجزاء بسيطة من المحلات بالطابق الأرضي والتي ظلت صادمة.

وتبين أن العقار يحمل رقم 20 بشارع السبكي المتفرع من شارع القفال في منطقة الورديان غرب محافظة الإسكندرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.