الأحد، 07 يوليو 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماذا قال نجوم مصر لـ«الجمهور» عن لقاء الزمالك والأهلي بنهائى الكأس؟

الأهلي ضد الزمالك

الأهلي ضد الزمالك

حسين العجيلي

لحظات قليلة تفصلنا عن القمة المصرية المنتظرة، التي تجمع بين الأهلي والزمالك، مساء اليوم الجمعة لحساب نهائي كأس مصر 2023، في اللقاء الذي سيقام على ملعب «الأول بارك» بمدينة الرياض السعودية.

وتواصل الجمهور مع نجوم الكرة المصرية السابقين، للحديث عن مباراة الأهلي ضد الزمالك، ومعرفة توقعاتهم لسير اللقاء، نعرضها لكم خلال السطور التالي.

مختار مختار: المباراة ستكون مختلفة وموديست غير مقنع منذ قدومه للأهلي

أكد مختار مختار نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، على قوة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامته اليوم الجمعة في السعودية عند السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

وقال مختار في تصريحات خاصة «الجمهور»: "إقامة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في السعودية حاجة تشرف مصر أن تكون دولة مثل السعودية حريصة على إقامة المباراة على ملاعبها وإظهار الحدث بصورة تليق باسم مصر".

وأضاف: "المباراة ستكون مختلفة بالأجواء الكبيرة والترتيبات الخاصة بشكل كبير، ولا يوجد فريق أقرب للفوز، الأهلي يمر بمرحلة جيدة وثبات في المستوي وهناك تجانس واستقرار، والزمالك يسير علي الطريق الصحيح واتمني التوفيق للناديين وتظهر المباراة بصورة تليق باسم مصر".

وأكمل: «موديست غير مقنع من بداية قدومه للنادي الأهلي أدائه غير مقنع، ولا يوجد اختلاف كونه لاعب جيد في الوقت السابق ولكن مع تقدمه في السن أصبح غير لائق بدنيا وفنيا مع الأهلي ويؤثر بالسلب على أداء الفريق».

وواصل: «وسام أبو علي لعب مباراة بلدية المحلة بشكل كويس، ولكن الحكم عليه من أول مباراة صعب جدا في هذا التوقيت خصوصا مع احترامي لكل الأندية ولكن مباراة البلدية أقل من المتوسطة في الدوري المصري، ولابد أن يأخذ عدد من المباريات حتي نستطيع الحكم عليه بشكل واضح».

واستطرد: «صفقات الزمالك الجديدة من الواضح انها أضافت ثقل للفريق وأداء الزمالك في المباراة الأخيرة أمام الداخلية كان جيد بشكل كبير رغم تحقيق الفوز في نهاية المباراة وتواجد الصفقات الجديدة في مباراة القمة هيكون له تأثير إيجابي».

واختتم قائلا: «عبدالله السعيد لاعب كبير ولكنه في حاله مشابهة لموديست بسبب عامل السن ولكن عبدالله تأثيره أكثر من موديست ولن يعطي للزمالك كثيرا، بالكتير أوي هيدي موسم أو موسمين، وعبد الله عمل تاريخ كبير جدا ولكن في الوقت الحالي لن يعطي الأداء الذي كان يقدمه في الوقت السابق».

محمود أبو الدهب: الزمالك يعاني والبدء بعبد الله السعيد خطر كبير أمام الأهلي

علق محمود أبو الدهب نجم الأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي ومنتخب مصر السابق، مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، والتي تقام اليوم في المملكة العربية السعودية، قائلا: «الكفة مايلة للنادي الأهلي بسبب الاستقرار الذي يتمتع به الفريق ووجود وفرة من اللاعبين الذين يمكنهم تقديم الفارق ومشاركة الفريق في كأس العالم للأندية ولعب مباراة السوبر».

وتابع أبو الدهب، أن «الزمالك خلال تلك الفترة يعاني من تغيير المدرب واللاعبين الجدد لم ينسجموا وأتوقع ترجيح الكافة للنادي الأهلي».

وعن المشاركة الأولي لعبدالله السعيد وأمام عاشور بقمصان الغريم لأول مرة، قال: «خبرات اللاعبين هي من تحدد تلك الأمور، اللاعبين يجب أن يتعلموا ضبط النفس وأن لا يحدث عنف في المباراة حتي لا يوجد حالات طرد».

وأشار أبو الدهب: «أري أن أمام عاشور سيتألق في تلك المباراة، ولا أفضل البدء بعبد الله السعيد المباراة، لأنها تحتاج جهدا كبيرا وأن ناصر ماهر مفيد عنه للمباراة».

واختتم أبو الدهب تصريحاته: «أفضل بدء كهربا المباراة على حساب موديست، لأن هناك انسجاما بينه وبين حسين الشحات وبيرسي تاو».

 

عماد النحاس: كهربا أفضل من موديست

كشف عماد النحاس نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمدير الفني الحالي لفريق التحدي الليبي، على توقعاته لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، بالمملكة العربية السعودية.

وقال النحاس في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، «إن مباراة الأهلي والزمالك لها «طابع خاص»، ودا كمان نهائي وبيتم حساب كل مباراة وعدد المكسب والخسارة، المكسب مهم للفريقين وزيادة عدد بطولات النادي».

وعن توقعاته للفريق الأقرب للفوز قال: «سيكون من نصيب الفريق الهادئ والذي يمتلك تركيزا أكثر، الفريقين يمتلكون لعيبة على مستوى عال، ما يميز الأهلي في الوقت الحالي الاستقرار الفني الذي يمر به الفريق، كما أن التدعيمات القوية التي قام بها الزمالك بعد اختيار مجلس الزمالك فى صالح الفريق، لكني أتمني الفوز للنادي الأهلي كوني لاعب أهلاوي.

وأضاف النحاس: «اعتدنا أن نري السوبر في الخارج لكن تلك المرة رأينا الكأس في الرياض، سيكون هناك حضور جماهيري كبير، لكنني كنت أتمني أن تكون المباراة هنا في مصر على ستاد العاصمة الإدارية الجديدة بنفس التنظيم وبحضور جماهيري يملئ الاستاد».

وأضاف النحاس: «أحنا نقدر ننظم ونعمل دا كويس، لكن الفكرة جاءت بسبب موسم الرياض، ولكن نتمني أن نرى مباراة تليق باسم مصر وقيمة الأهلي والزمالك».

واختتم نجم الأهلي السابق تصريحاته: «أري من الأفضل البدء بمحمود عبد المنعم كهربا على حساب موديست، في حال عدم وجود مشكلة بين كولر وكهربا، فهو الأفضل في تلك المباريات، ويعلم جيداً كيف تلعب مباريات الأهلي والزمالك والدوافع الكبيرة للقاء».

 

حسام البدري: الأهلي قادر على حسم اللقب وهذا ما كنت أفعله مع اللاعبين

علق حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي ومنتخب مصر، والحالي للزوراء العراقي، على أهمية مباراة القمة بين المارد الأحمر والفارس الأبيض في نهائي كأس مصر.

وقال البدري في تصريحات لـ«الجمهور»، أن النادي الأهلي قادر على حصد اللقب، وأصبح لديه بدائل ومنافسة في مركز رأس الحربة، بعد التدعيمات الأخيرة التي قام بها في هذا المركز وعلى رأسها وسام أبو على.

وتابع البدري أن المدير الفني مارسيل كولر يؤدي بشكل جيد مع الأهلي وبدأ يعتاد على الأجواء سواء أفريقيا أو محلياً.

وأضاف: «مباراة الكاس بين الأهلي والزمالك في نهاية الكاس مثيرة والدليل المتابعة الإعلامية والجماهيرية قبل المباراة بفترة طويلة وهذا غير مسبوق».

واختتم تصريحاته: «كنت أتعامل مع تلك المباريات عندما كنت أتولي القيادة الفنية للأهلي، بخلق دوافع لدي اللاعبين وتأهيلهم نفسيا وعرض فيديوهات لمباريات أهلي وزمالك تحقق فيها بطولات وانتصارات والتركيز علي فرحة اللاعبين والجماهير لخلق الثقة والتحفيز على الفوز».

 

رضا عبدالعال: النتيجة غير متوقعة «أنا معرفش مين هيكسب»

قال رضا عبد العال نجم نادي الزمالك والأهلي السابق، إن مباراة اليوم بين المارد الأحمر والفارس الأبيض في نهائي كأس مصر ستكون صعبة للغاية فكل فريق لديه الدوافع للفوز باللقاء، وأجواء المباراة في السعودية ستكون رائعة.

وتابع نجم الزمالك السابق في تصريحات خاصة لـ“الجمهور”: «لن يكون هناك اختلافا كثيرًا في إقامة نهائي كأس مصر في السعودية، حيث أن عدد الجماهير هناك سيكون نفس عدد الجماهير هنا».

وعند سؤاله عن توقعه للفائز في مباراة اليوم أجاب عبد العال: "النتيجة غير متوقعة، أنا عن نفسي معرفش مين هيكسب".

 

معتز إينو: صفقات الزمالك لن تؤثر على نتيجة نهائي الكأس وكهربا الأفضل لهجوم الأهلي

قال معتز إينو، نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، إن صفقات الفارس الأبيض الجديدة لن تؤثر على نتيجة مباراة نهائي كأس مصر، المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف إينو في تصريحات خاصة لـ"الجمهور": “مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك مباراة تاريخية بكل المقاييس وتنال متابعة من جميع أنحاء الوطن العربي”.

وعن تأثير صفقات الزمالك الجديدة عن سير أحداث اللقاء، قال نجم منتخب مصر السابق: “صفقات الزمالك لن يكون لها أي تأثير على نتيجة نهائي كأس مصر، خاصة أنه لن يشارك منها سوى لاعب أو اثنين، أما الباقي فليس لهم أي تأثير وفي الغالب لن يشاركوا في التشكيل الأساسي للزمالك”.

كهربا الأفضل لهجوم الأهلي أمام الزمالك

وتابع إينو: "أتمنى أن يدفع مارسيل كولر بمحمود كهربا في بداية المباراة، فهو قدم مستويات جيدة خلال الفترة الأخيرة، ويعرف نادي الزمالك جيداً”.

وأكمل نجم الأهلي والزمالك السابق :" لا يمكن توقع مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، لأن تلك المباراة لها حساباتها الخاصة".

واختتم إينو تصريحاته: “كنت أتمنى لعب مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، بدلاً من إقامته في السعودية، نظراً لأهمية البطولة بالإضافة لأنها كانت ستكون خير ترويج للملعب”.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر بالسعودية

وتقام مباراة الأهلي والزمالك الليلة في نهائي كأس مصر لموسم 2022 - 2023، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، وذلك على استاد الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي كأس مصر

وتذاع مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، فقط على شبكة قنوات: «قنوات أون تايم سبورتس، وقناة MBC مصر».

الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر

ينفرد النادي الأهلي بكونه أكثر فوزًا بلقب كأس مصر، برصيد 38 بطولة، ويأتي ثانيًا الزمالك بواقع 28 لقب، كما فاز الزمالك بالنسخة الأولى من الكأس موسم 1921 – 1922، وفاز الأهلي بآخر نسخة من البطولة على حساب بيراميدز بنتيجة (2-1).

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الزمالك في كأس مصر

التقى الأهلي ضد الزمالك فى بطولة كأس مصر فى 32 مباراة من قبل، حقق المارد الأحمر 16 فوزا مقابل 11 فوزا للفارس الأبيض فيما انتهت 5 لقاءات بالتعادل.

كيف تأهل الأهلي والزمالك لنهائي كأس مصر 2023؟

خطف الزمالك بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس مصر نسخة 2023/2022، بعد أن حقق فوزًا مثيرًا على نظيره بيراميدز بنتيجة 3/4.

بينما تأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر على حساب فريق إنبي، بعد التغلب عليه بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.