السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي للمرأة،جوجل يحتفل بطريقته الخاصة ويغير شعاره

اليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة

الزهراء علام

A A

في اليوم العالمي للمرأة، احتفل جوجل اليوم الجمعة الموافق 8 مارس، باليوم العالمي للمرأة 2024، وعبر جوجل عن الإحتفال بهذا اليوم بتغيير شعار جوجل، ليعبر هذا العام عن لوحة فنية عليها رسوم كرتونية للمرأة في مراحل حياتية مختلفة، كما عبر أيضا عن دورها كأم تحمل على عاتقها مسؤليات المجتمع.

شعار جوجل للاحتفال باليوم العالمي للمرأة 2024

أول احتفال لليوم العالمي للمرأة

قدمت «كلارا زيتكن» ناشطة يسارية وحقوقية نسوية، اقتراحا في مؤتمر دولي للمرأة العاملة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، عام 1910،  وسط حضور 100 امرأة من 17 دولة، ولقيت فكرتها موافقة الحضور بالإجماع، ليتحتفل رسمياً بهذا اليوم على الصعيد العالمي في العام التالي1911، في أستراليا والدنمارك وألمانيا وسويسرا.

جرى الاحتفال عام 2011 بمرور مائة عاما على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. واحتفلت الأمم المتحدة بهذا اليوم، عام 1975، ليتحول رسميا لاحتفال عالمي، كما أن البداية الحقيقية لهذا اليوم في عام 1908كانت بخروج 15 ألف إمراة في مسيرة طافت شوارع مدينة نيويورك، هتفت هذه المسيرة لتخفيض ساعات العمل وزيادة الأجور والحق في التصويت، ليعلن الحزب الاشتراكي الأمريكي في اليوم التالي لهذه المسيرة، لأول مرة اليوم العالمي للمرأة.

اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 

عندما اقترحت «كلارا زيتكن» الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لم تختر يوم 8 مارس بالتحديد للاحتفال بهذا اليوم، وانما اختير لحدث أخار ارتبط بمطالب المراة، إذ أضربت نساء روسيات في عام 1917 أيام الحرب، مطالبات بــ «الخبز والسلام» بدأ الاضراب 8 مارس بالتقويم الهجري، وبعد مرور أربع أيام على إضراب الروسيات، أذعن القيصر لمطالبهن وأقرت الحكومة حقهن في التصويت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search