الخميس، 04 يوليو 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار السيارات المستعملة في مصر، مفاجأة بعد تحرير سعر الصرف

أسعار السيارات المستعملة في مصر، مفاجأة بعد تحرير سعر الصرف

أسعار السيارات المستعملة في مصر، مفاجأة بعد تحرير سعر الصرف

شهيرة أحمد

أسعار السيارات المستعملة في مصر، يتابع قطاع كبير من المصريين أسعار السيارات المستعملة عن كثب، خاصة بعد قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة والسماح بتحرير سعر صرف الجنيه.

كان الكثير يتوقعون ارتفاعًا كبيرًا في أسعار السيارات المستعملة بعد تحرير الصرف، لكن ما حدث كان عكس التوقعات تمامًا، حيث شهدت الأسعار انخفاضًا ملحوظًا يصل إلى 30% في بعض الموديلات.

ويقدم لكم موقع "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية، بعض أسعار السيارات المستعملة في مصر بعد تحرير الصرف، ونبحر في بعض الأمثلة من موديلات مختلفة.

سيارة هيونداي النترا، وجه الأسد بأسعار مناسبة

تعتبر سيارة هيونداي النترا من أكثر السيارات انتشارًا في السوق المصري، وتلقب بـ“وجه الأسد”، وتتراوح أسعار سيارة هيونداي النترا مستوردة من الخارج موديل 2001 ما بين 155 و220 ألف جنيه.

سيارة نيسان صني N16، خيار اقتصادي مميز

تعتبر نيسان صني N16 من الخيارات الاقتصادية المميزة في السوق المصري، وتتراوح أسعار سيارة نيسان صني N16 من موديل 2003 إلى 2008 ما بين 150 و200 ألف جنيه.

سيارة سكودا اوكتافيا A4، خيار أوروبي موثوق

تعتبر سكودا اوكتافيا A4 من الخيارات الأوروبية الموثوقة في السوق المصري، وتتراوح أسعار سكودا اوكتافيا A4 من موديل 1997 وحتى 2004 ما بين 75 و150 ألف جنيه.


 

البنك المركزي المصري يرفع سعر الفائدة ويحرر سعر صرف الجنيه

يذكر أنه في خطوة مفاجئة، اتخذ البنك المركزي المصري يوم الأربعاء قرارين مهمين، حيث قام برفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، ليصبح 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض. كما قرر البنك السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق، أي أنه سيتم تحديده من خلال العرض والطلب في السوق.

ارتفاع حاد في سعر الدولار

بعد دقائق من إعلان المركزي تحرير أسعار النقد، ارتفع سعر الدولار بشكل كبير في بنك مصر، حيث وصل إلى 45.25 جنيه للشراء و45.35 جنيه للبيع، مقارنة بـ 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع قبل التحرير. وواصل الدولار ارتفاعه خلال تعاملات اليوم، حيث تخطى حاجز 50 جنيها في بعض البنوك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.