السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقشند تحتفل بالمساعدات المصرية المقدمة لعلاج التهاب الكبد الوبائي

مشاركة السفارة المصرية بطقشند في الاحتفالية

مشاركة السفارة المصرية بطقشند في الاحتفالية

أيمن عبدالمنعم

A A

شاركت السفارة المصرية بطقشند، برئاسة السفيرة أميرة فهمي، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى أوزبكستان، في احتفال نظمه الجانب الأوزبكستاني عقب تسلم شحنة مساعدات مصرية لعلاج مرض التهاب الكبد الوبائي.

وأشاد المسؤولون الأوزبك بالمساعدات المصرية المقدمة لبلادهم، والتي سيكون لها تأثيرًا كبيرًا على المرضى المصابين بالكبد الوبائي، من جانبه أشار الدكتور محمد حساني إلى الإنجاز التاريخي التي حققته جمهورية مصر العربية في القضاء على مرض الكبد الوبائي في غضون خمس سنوات.

وأعربت السفيرة عن بالغ سعادتها بتنظيم تلك الاحتفالية للمرة الثانية على التوالي، بتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية التي ستسهم بشكل كبير في دعم خطة أوزبكستان للقضاء على الكبد الوبائي، مشيرًة، إلى أن تجربة مصر الناجحة في تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الصناعات الدوائية، جاء بهدف تقديم منتجات طبية بجودة عالمية وأسعار تنافسية.

ووفقا لبيان نشرته الصفحة الرسمية للسفارة المصرية لدى طقشند، فقد شارك في الاحتفال السفيرة أميرة فهمي سفيرة جمهورية مصر العربية لدى دولة أوزبكستان، بجانب الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات ومبادرة الصحة العامة، بجانب مشاركة السفير الأوزبكستاني لدى القاهرة منصور بك كليتشيف عبر تقنية الزووم، والدكتور بهادور كهرمناوفيتش رئيس لجنة الرعاية الصحية والوبائية وحماية الصحة العامة بأوزبكستان، وعدد من الأطباء الاوزبك.

يذكر أن تلك الاحتفالية تعد الثانية منذ الاحتفالية الأولى التي عقدت في 2022، بعد تسلم طقشند الشحنة الأولى من المساعدات الطبية المصرية التي تساهم في خدة خطة أوزبكستان للقضاء على مرض الكبد الوبائي، خاصة بعد نجاح مصر في القضاء عليه في غضون خمس سنوات.

مشاركة السفارة المصرية بطشقند في احتفالية تسلم الشحنات
مشاركة السفارة المصرية بطشقند في احتفالية تسلم الشحنات
search