السبت، 28 سبتمبر 2024

12:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سنة أولى قمة، 8 لاعبين فى "كلاسيكو الأرض العربية" لأول مرة فى نهائى كأس مصر

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

حسين العجيلي

A A

لم يتبق سوى ساعات قليلة على القمة المصرية المنتظرة، التي ستجمع الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، المقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء غدًا الجمعة، على ملعب الأول بارك، بالمملكة العربية السعودية.

تتسم مواجهات القطبين بالندية والحماس، حيث تحظى بمتابعة الكثير من الجماهير العربية والإفريقية، ويحوطها الصخب الإعلامي، لا سيما أنها تعد الكلاسيكو الأبرز في القارة السمراء.

 ووسط هذه الأجواء يولد العديد من اللاعبين، منهم من قطاعات النشئين ومنهم الوافدين الجدد، وخلال السطور التالية، نعرض لكم بالتفاصيل، اللاعبين الذين ستكتب لهم في مباراة الغد، المشاركة الأولى في القمة المصرية.

الأهلي والزمالك، لاعبون يظهرون في القمة للمرة الأولى

لاعبان في قائمة الزمالك:

يتواجد في قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي المنتظرة، الثنائي الشاب، محمد شحاته لاعب سط الميدان، الذي انضم إلى كتيبة القلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الشتوية المُنصرمة، قادمًا من صفوف طلائع الجيش.

مجلس إدارة الزمالك يتعاقد مع محمد شحاته على سبيل الإعارة - نمبر١ نيوز -  Number1News

ويتواجد أيضًا ضمن كتيبة الزمالك للمرة الأولى، اللاعب الشاب معاذ علاء الدين، الناشط في مركز حراسة المرمى وهو من مواليد 2003.

في قائمة الأهلي:

تضم قائمة النادي الأهلي لمواجهة الزمالك، 6 لاعبين يتواجدون لأول مرة في لقاءات القمة،  وهم على النحو التالي:

-مصطفى شوبير، حارس الفريق الأو لكرة القدم، الذي بات على أعتاب المشاركة الأولى له في مباريات القمة، بصفة أساسية، بسبب غياب محمد الشناوي للإصابة خلال مشاركته مع منتخب مصر في المونديال الإفريقي «كأس الأمم الإفريقية الماضية»، وسبق للاعب الشاب وأن تواجد في باريات القمة من قبل كبديل، سواءً للشناوي أو الحارس السابق علي لطفي.

مصطفى شوبير: حققنا المطلوب أمام يانج.. وجاهزون لنهائي كأس مصر - بوابة  الأهرام

-محمود الزنفلي، الذي انضم إلى صفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لتعويض غياب الحارس المخضرم محمد الشناوي، تعزيز صفوف الفريق الأحمر في المسابقات المحلية، الذي انضم من صفوف الداخلية، من المتوقع أن يشارك اللاعب في المباراة المقبلة، أو على الأقل التواجد في قائمة الفريق على مقاعد البدلاء.

ملف حراسة المرمى يثير الأزمات.. الأهلي فى خطر رغم التعاقد مع «الزنفلي» -  بوابة الأهرام

حمزة علاء حارس الأهلي الشاب، الذي انضم لقائمة الأحمر لمواجهة الزمالك في القمة المنتظرة، سيتواجد للمرة الأولى على مقاعد البدلاء، ومن المتوقع أن يتم الدفع به حال حدوث أي ظروف طارئة بإصاباة شوبير أو الحارس الذي سيشارك بصفة أساسية.

حمزة علاء حارس الأهلي يكشف كيف تحول من لعب كرة اليد لكرة القدم ؟ - بوابة  الشروق - نسخة الموبايل

رضا سليم، الجناح المغربي الذي انضم لصفوف الأهلي في الانتقالات الصيفية لعام 2023، قادمًا من الدوري المغربي، ولم يسبق له المشاركة في مواجهات القمة، منذ قدومه من  صفوف الجيش الملكي.

رضا سليم يفاجئ الأهلي وكولر في الرياض.. خطوة عاجلة قبل القمة - AhlyNews.com  - موقع أخبار النادي الأهلي و منتخب مصر

عمر كمال عبدالواحد، الظهير الأيمن، سيسجل المشاركة الأولى له في مباريات القمة، حال مشاركته بدلاً من محمد هاني، والذي انضم لصفوف النادي الأهلي في الانتقالات الشتوية الماضية، ادمًا من صفوف مودرن فيوتشر.

رقم قميص عمر كمال عبد الواحد مع الأهلي |خاص – كل الكوورة

أنتوني موديست، المهاجم صاحب 35 عامًا، على وشك المشاركة الأولى له بقميص الأهلي أمام الزمالك، بعد إصابة الفلسطيني وسام أبوعلي، وابتعاده عن قائمة المباراة، والذي انضم لصفوف الأحمر، في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، قادمًأ من صفوف بروسيا دورتموند.

صفقة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، مساء غدا الجمعة، في تمام الساعة السابعة والنصف، على ملعب الأول بارك، بمدينة الرياض السعودية، معقل فريق النصر.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

وكشف تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودي، عن القنوات الوحيدة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر.

وأكد تركي الشيخ من خلال حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن المباراة ستذاع فقط على شبكة قنوات « mbc مصر» و«أون تايم سبورت» فقط لا غير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search