السبت، 05 أكتوبر 2024

07:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلغت مليون دولار..

النائب العام يأمر بضبط وإحضار 18 مسئولا بوزارة الطيران لاتجارهم بالعملة

تجارة العملة - تعبيرية

تجارة العملة - تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أصدر النائب العام قراراً بضبط وإحضار عددا من المسئولين المتهمين، في قضية تجارة النقد الأجنبي، وبإلقاء القبض عليهم وتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بعملات أجنبية.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس 7 مارس الجاري، عن ضبط تشكيل مكون من 18 شخصا، من العاملين بوزارة الطيران المدني، بتهمة تجارتهم بالنقد الأجنبي والاختلاس والتربح والإضرار بالمال العام.

وكانت البداية عندما شنت إدارة الكسب غير المشروع، بشن حملات لمنع ومكافحة الفساد ورصد الممارسات غير المشروعة بالتعامل بالنقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي، وأسفرت جهود تلك الحملة، عن ضبط أعمال عوائد الدولة من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين على خطوط شركة الطيران الوطنية، عن وجود الإتجار بالعملات الأجنبية، الواجب تحصيلها من تلك الخدمات.

اختلاس مليون دولار وترويجها بالسوق السوداء

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات والتعاون مع وزارة الطيران المدني، تبين اتفاق عدد  الأشخاص بلغ 18 فرد، من المسئولين عن خزينة الشركة باختلاس العملات الأجنبية، المدفوعة من المسافرين بقيمة مالية بلغت مليون دولار، ثم تم طرحها للترويج خارج الأسواق المصرفية، وإيداعها في خزينة العمل بالعملة المحلية، بعد التحصل على مكاسب مالية، بقيمة الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search