السبت، 05 أكتوبر 2024

06:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حفيد مؤسس الزمالك يحضر نهائي كأس مصر بدعوة من مجلس الإدارة

حفيد مؤسس نادي الزمالك

حفيد مؤسس نادي الزمالك

علي نصير

A A

تواجد جورج مرزباخ، حفيد مؤسس نادي الزمالك، بفندق إقامة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء في السعودية، لحضور مباراة الأبيض أمام الأهلي في نهائي كأس مصر، التى ستقام غدا الجمعة، بناءً على الدعوة المقدمة له من الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وقامت إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب في وقت سابق، بتقديم دعوة لجورج مرزباخ ، بصفته حفيد مؤسس النادي للتواجد بملعب الأول بارك الذي سيستضيف اللقاء.

وحرص مسؤولو نادي الزمالك على الترحيب بجورج مرزباخ وتوفير كافة المتطلبات الخاصة به.

ومن المقرر أن يحضر جورج مرزباخ جزء من المران الأخير للفريق مساء اليوم على ملعب أكاديمية المهد الرياضية بمدينة الرياض، استعداداً لمباراة الأهلي المقرر لها غداً الجمعة في نهائي كأس مصر.

من هو  جورج ميرزباخ مؤسس نادى الزمالك 

 جورج ميرزباخ من مواليد 25 سيبتيمبر 1874 في مدينة بروكسيل البلجيكية, و توفى يوم 17 فبراير 1928 فى مدينة القاهرة.  بدأ حياته كمحامى, و ذهب الى مصر للتدريب في المحاماة عند محامى صديق لوالده، واستقر في القاهرة و مارس عمله فى المحاماة بالدفاع  عن مصالح المؤسسات و الشركات المصرية الكبيرة أمام الاستعمار الإنجليزي, قبل أن يصبح نقيب للمحاميين في مصر،  وجورج ميرزباخ هو مؤسس كلية الحقوق في جامعة القاهرة التى تم تأسسها عام 1925.

بعد نجاحاته في مجال الحقوق، و بعد 20 يوم من تأسيسه لنادى الزمالك للألعاب الرياضية، تم ترقية مرزباخ من الخديوي عباس حلمى باشا الثاني ومنحه لقب البكوية.

و عند وفاته عام 1928 حضر الجنازة رئيس مجلس القضاء الأعلى و وزير العدل. و تم دفن مرزباخ فى مدافن اللاتين “مدافن تيرا سانتا ”.

حصل مرزباخ، على العديد من الجوائز و الميداليات و منها قلادة النيل أعلى درجة تكريم من الجمهورية، ونال نجمة إثيوبيا “أعلى درجة تكريم في إثيوبيا” و قلادة الملك من السلطان حسين كامل .

قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر 

وتضم قائمة الزمالك لخوض اللقاء كل من: في حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي - معاذ علاء الدين.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - حسام عبدالمجيد - مصطفى الزناري - أحمد فتوح  - سيد عبدالله "نيمار".

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة - أحمد حمدي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد - أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفى شلبي -يوسف أوباما.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينولا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search