الخميس، 04 يوليو 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حاملا سلاح، زعيم كوريا الشمالية يطالب جيشه بـتكثيف التدريبات الحربية

 كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية

كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية

مارسيل أيمن

طلب كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية اليوم الخميس، من جيش بلاده تكثيف التدريبات الحربية العملية، داعيًا إلى تعزيز القدرات القتالية لدي الجنود في الجيش.

جاء ذلك خلال زيارة الزعيم الكوري الشمالي إلى قاعدة تدريب عسكرية في المنطقة الغربية للبلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية. 

وأضافت الوكالة أن «كيم جونج» أثناء زيارته تفقد القاعدة العسكرية، وأشرف على المناورات الفعلية للوحدات العسكرية، محددا المهام المهمة لتكثيف التدريبات العملية على الحرب الفعلية لضمان النصر في الحرب. 

كما أشارت إلى أن زيارة الزعيم الكوري جاءت بعد يومين من بدء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات درع الحرية "فريدوم شيلد" السنوية؛ لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية. 

 

كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية وأمريكا بسبب «درع الحرية»

وكانت وزارة دفاع كوريا الشمالية، طالبت الثلاثاء الماضى، من نظيرتيها الجنوبية الأمريكية، وقف المناورات الناشبة بينهما، مؤكدة أنهم سيدفعون ثمنًا باهظًا للمناورات العسكرية المشتركة والواسعة النطاق التي بدأتا بإجراءها هذا الأسبوع.

وحض المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية، سيول وواشنطن على وقف المناورات العسكرية واصفًا إياها بـ «المتهورة والمسعورة» حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن جانبها بدأت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، مناوراتهما العسكرية السنوية الاثنين، وذلك مضاعفة القوات المشاركة مقارنةً بعام 2023، من أجل تعزيز قدراتهما على الردّ بوجه التهديدات النووية المتصاعدة باستمرار من بيونغ يانغ.

كوريا الجنوبية وأمريكا تبدأ مناورات «درع الحرية»

وقال البلدان المشاركتان في المناورات المعروفة باسم «درع الحرية»: «تتضمن 48 مناورة ميدانية وتدريبات على اعتراض الصواريخ وقصف وهجوم جوي وإطلاق نار حي».

بينما أضافت القوات الأميركية: إن مناورات «درع الحرية» تستمر حتى 14 مارس الجاري، وتشمل تدريبات برية وبحرية وجوية مع التركيز على مواجهة العمليات النووية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.