الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على مواعيد الإجازات الرسمية للمدارس في شهر رمضان 2024

طلاب المدارس

طلاب المدارس

عمر النيال

A A

الإجازات الرسمية للمدارس فى شهر  رمضان 2024، يبحث أولياء الأمور عبر محرك البحث جوجل عن مواعيد الإجازات الرسمية للمدارس فى شهر رمضان 2024، إذ أعلنت دار الإفتاء أن مساء الأحد المقبل الموافق 11 مارس سيتم استطلاع هلال شهر رمضان 2024على أن يتم الإعلان عن أول الصيام عقب صلاة المغرب. 

وبحسب الدراسات الفلكية، سيكون الاثنين 1 رمضان هو الموافق 11 مارس 2024،  مدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة، السحور 2:23، إمساك 4:23، الفجر 4:43، الشروق 6:09، الظهر 12:05، العصر 3:28، صلاة المغرب 6:01 ، العشاء 7:18

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مواعيد الإجازات الرسمية للمدارس فى شهر رمضان 2024، ستكون أيام الجمعة والسبت فقط للمدارس التي لا تعمل يوم السبت،

ونفت وزارة التربية والتعليم، وجود عطلات رسمية خلال شهر رمضان 2024، بخلاف يومى الجمعة والسبت مع تفعيل الغياب الإلكتروني وحصر الغياب يوميا بالمراحل التعليمية المختلفة وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية خلال شهر رمضان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب المسموح بها وفقا للقانون .

الجدير بالذكر وفي إطار الاستعدادات المبكرة والاهتمام بامتحانات الثانوية العامة2023/2024، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع رؤساء المواد والمسئولين عن بنك الأسئلة لامتحانات شهادة الثانوية العامة؛ بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

وشدد الوزير، على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

كما أكد الوزير على مراعاة تناسب عدد الأسئلة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة. مشددا على ضرورة أن تكون الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة.

وطالب الوزير، أن تكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة وأن تكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، وأكد أيضا على ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، موضحا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.موجابضرورة التركيز على أن تقيس الأسئلة نواتج التعلم الأساسية، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

search