الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حفل لأوركسترا القاهرة السيمفوني في الأوبرا السبت المقبل

حفلات السينفوني

حفلات السينفوني

لينا غالي

A A

تقيم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا موسيقي لأوركسترا القاهرة السيمفوني، ضمن سلسلة أعظم السيمفونيات القديمة والجديدة، ويقودها المايسترو أحمد الصعيدي.

يشارك خلال الحفل كلا من السوبرانو داليا فاروق، والباريتون خالد سمير مع كورال أكابيلا بقيادة مايا چيفينريا، وذلك في الثامنة مساء السبت 9 مارس على المسرح الكبير.

يشمل البرنامج عددا من أهم الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين منها قداس للسوبرانو والباريتون والكورال والأوركسترا لـ فورييه وتعزف بصورتها الاصلية، السيمفونية الرابعة لـ بروكنر والمعروفة باسم الرومانسى.

أوركسترا القاهرة السيمفوني، تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين ، هذا الى جانب جولات فنية في ارجاء العالم.

السيمفوني بمذاق عربي على المسرح الكبير بدار الأوبرا

وسبق، أن نظمت دار الاوبرا المصرية، يوم 24 فبراير الماضي علي المسرح الكبير، حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، ومشاركة عارف الفيولينة الدكتور حسن شرارة والمطربة أميرة أحمد مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا، وذلك في الثامنة مساء السبت

قدمت عدد من أعمال المؤلفين العرب فى القالب الكلاسيكي تهدف إلى إثراء الحياة الموسيقية فى الوطن العربي وتعبر عن الابداعات المبتكرة التي تحمل الطابع العربي فى الصورة الغربية، وذلك تنفيذا لخطط الثقافة المصرية الرامية الى القاء الضوء على الابداعات العربية فى مختلف اشكالها وتحت عنوان اتجاهات عربية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search