السبت، 13 يوليو 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أزمة في اجتماع نقابة المحامين بشأن الانتخابات وتعليقه لإشعار آخر (تفاصيل)

نقابة المحامين-صورة أرشيفية

نقابة المحامين-صورة أرشيفية

محمد ممدوح

عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، اليوم الخميس، اجتماعا لإصدار قراره بشأن العملية الانتخابية، وذلك بعد الحصول على الأحكام الصادرة بشأنها ومخاطبة اللجنة القضائية المنوط بها الإشراف على الفرز وإعلان النتائج، لترتيب إجراء الانتخابات حتى لا يشوبها أي بطلان.

أصدر عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بتسجيل جلسة مجلس النقابة المقرر عقدها اليوم الخميس بشأن الانتخابات، وإذاعتها كاملة على أعضاء الجمعية العمومية، وذلك عبر منصة النقابة الإلكترونية.

وقال عبد الحليم علام في بيان له، إنه حرصًا منه على أن تكون كافة المواقف والحقائق ـ للتاريخ ـ تحت بصر وبصيرة وسمع ووعي أعضاء الجمعية العمومية، فقد قرر تسجيل الجلسة المقرر عقدها اليوم لمجلس النقابة بشأن الانتخابات، ويكون التسجيل بالصوت والصورة، لتذاع الجلسة كاملة اليوم إلى أعضاء الجمعية العمومية، وذلك عبر منصة النقابة الإلكترونية، ولفت الى أنه سيصدر بيانًا مكتوبًا للرد على الجميع، ويجيب على كل التساؤلات المطروحة في نهاية اليوم.

أزمة في الاجتماع 

وخلال الاجتماع قرر خالد أبو كراع عضو مجلس النقابة السابق، حضور الاجتماع وهو ما تسبب في انزعاج بعض أعضاء مجلس نقابة المحاميين، الذين اعترضوا علي حضوره بسبب أن عضويته في مجلس النقابة سقطت، وأن تعديل عقوبته مستشكل في تنفيذ موقفه بقوة القانون.

وعلي وصف أحد الحاضرين بأن «أبو كراع» اشتبك لفظيًا مع أعضاء مجلس النقابة الحاضرين بالاجتماع، وهو ما استدعي، تعليق الاجتماع من قبل نقيب المحامين.

في حين تواصل نقيب المحامين الأسبق سامح عاشور، مع المحامي خالد أبو كراع، هاتفيًا من خلال هاتف أحد أعضاء مجلس النقابة، بعدما تسبب في أزمة في اجتماع مجلس النقابة.

وحاول عاشور وأحد أعضاء مجلس النقابة، إقناع المحامي خالد أبو كراع بمغادرة الاجتماع، وهو الأمر الذي عارضه في بداية الأزمة، قبل الاستجابة للإصرار من نقيب المحامين الأسبق وأحد أعضاء مجلس النقابة، وقال أبو كراع وهو ينسحب من الاجتماع بـ أن هناك تعليمات قد وصلت وأن هناك رسالة تم إيصالها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.