السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صفقات وشراكات دولية جديدة، تفاصيل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء بالإسكندرية

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

نورهان عبدالعزيز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، أن الإجراءات التي أعلنت عنها الدولة المصرية أمس كانت هامة للإصلاح الهيكلي للاقتصادى، مشددا على أنه لا يوجد أي دولة تتعامل مع “سعرين” للصرف.

وقال مدبولى، فى مؤتمر صحفي من ميناء الإسكندرية، نعلم جميعا الأزمة الخانقة التي كانت تمر بها مصر على مدار أكثر من عام ونصف، مشيرا إلى أن الدولة كانت تحتاج إلى استقبال سيولة مالية كبيرة حتى تتعامل مع تراكم المتأخرات المتواجدة، مع العمل على توحيد سعر الصرف.

الداخلية تضرب "السوق السوداء" بيد من حديد

وقال مدبولي، تم توجيه وزارة الداخلية للضرب بيد من حديد علي كل الأسواق السوداء للسلع والعملات، مشيرا إلى أن البنك المركزي، ملتزم بتدبير العملة والأولوية ستكون للسلع الغذائية والأدوية، مؤكدًا أنه تم الموافقة أمس علي استيراد مليون طن سكر.

وأضاف رئيس الوزراء، سيتم اليوم الإفراج الجمركي اليوم عن كميات هائلة من السلع والبضائع من الموانئ مشيرا إلى الاستثمارات والاتفاقات مع صندوق النقد الدولي سوف تساهم في دعم الاقتصاد خلال الفترة القادمة، والبنك المركزى سيكون قادر علي توفير الاحتياجات الدولارية في أي وقت، لافتا إلى أن العام المالي 2024 2025، سيشهد التركيز علي ترشيد النفقات الحكومية وأوجه الانفاق ستركز علي مجال الصحة والتعليم، ومشروع حياة كريمة والانتهاء من المشروعات التي تجاوزت نسبة العمل بها 70%.

روشتة الخروج من الأزمة الاقتصادية

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية وضعت روشتة للخروج من الأزمة الاقتصادية، موضحا أن الدولة كانت بحاجة لتدبير سيولة نقدية كبيرة وتوحيد سعر الصرف، إلى جانب ضرورة تعميق الصناعة المحلية، من خلال تقديم  العديد من الحوافز لتشجيع الصناعة المحلية، والدولة تخطط حاليا لعقد صفقات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

توفير السيولة الدولارية لسداد الالتزامات والمصروفات

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،  الدولة المصرية تسعى خلال الفترة القادمة لتحقيق التوازن على مدى شهور قليلة، حتى تصل الموارد الدولارية إلى درجة تكفي لسداد الالتزامات والمصروفات، وحتى لا تتكون هناك فجوة دولارية أخرى تؤدي إلى إقراض أو وجود أسواق موازية.

وأضاف مدبولى، أن الدولة المصرية وضعت خطة للنمو الاقتصادي منذ عدة أشهر، ونحن على علم ووعى بقيمة الفاتورة الاستيرادية والقدرة التصديرية، موجها الشكر والتقدير للمواطن المصري الذي تحمل أعباء غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، وفى عام 2024 سوف نصل إلى مرحلة التعافي .

ثمار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري

وقال مدبولى، تم تنفيذ العديد من الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد، وتشجيع الصناعة والزراعة والسياحة والتكنولوجيا لتقود قاطرة الاقتصاد المصري، مضيفا كان لابد فى بداية الإصلاح  إنشاء بنية أساسية قوية لانطلاق المشروعات بقوة وهو ما بدأنا نجني ثماره خلال الفترة الحالية.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.