السبت، 06 يوليو 2024

02:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدبولي: الحكومة عملت على روشتة للخروج من الأزمة الاقتصادية

رئيس الوزاء

رئيس الوزاء

عمر النيال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الأولوية تتمثل في الإفراج عن السلع الغذائية والعلف ومستلزمات الإنتاج والأدوية ومواد البترول والمواد الخام، ومستلزمات الإنتاج، فيما تأتي باقي السلع فى ذيل القائمة.

وأشار خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده من ميناء الإسكندرية، إلى ضرورة تعميق الصناعة المحلية، حيث شجعت الدولة المصرية  الصناعة المحلية بتقديم العديد من الحوافز لتشجيع الصناعة المحلية.

وأضاف أن الحكومة عملت على روشتة للخروج من الأزمة الاقتصادية، موضحا أن الدولة كانت بحاجة لتدبير سيولة نقدية كبيرة وتوحيد سعر الصرف، خاصة وأن أي اقتصاد فى العالم لا يمكن أن يعمل فى حالة وجود سعرين للصرف.

وتابع رئيس الوزراء: لدينا الاطمئنان والثقة لتدبير العملة الحرة المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد المصري، والدولة تخطط لصفقات كبيرة أخرى الفترة المقبلة»، مشيرا إلى أن البنك المركزي سيكون قادرا فيما بعد على توفير الاحتياجات الدولارية فى أي وقت.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن وزارة الداخلية ستضرب بيد من حديد لكل من يعطل تدفق أموال المصريين فى الخارج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.