السبت، 06 يوليو 2024

03:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفى مدبولي: نسعى لكفاية السيولة الدولارية لسداد الالتزامات والمصروفات

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

أيمن عبدالمنعم

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، إن الدولة المصرية تسعى خلال الفترة القادمة لتحقيق التوازن على مدى شهور بسيطة، حتى تصل الموارد الدولارية إلى درجة تكفي لسداد الالتزامات والمصروفات، وحتى لا تتكون هناك فجوة دولارية أخرى تؤدي إلى إقراض أو وجود أسواق موازية.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي لمتابعة الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، أن العمل على خطة الدولة المصرية بدأ منذ أشهر بعيدة، وأن الدولة كانت على علم بقيمة الفاتورة الاستيرادية والقدرة التصديرية.

وأردف مدبولي:  «نؤكد لكافة المواطنين أننا نعلم كيف كانت تلك الأزمة صعبة على مصر»، موجهًا، التحية والتقدير للمواطن المصري الذي تحمل أعباء غير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الهدف من تلك الاجراءات أن تصل مصر لدرجة التعافي، مع العلم أن المدى للوصول إلى الاستقرار لن يكون في يوم وليلة، ولكن ستكون خلال 2024، وسيشعر المواطن بتلك الخطوات من خلال السلع التي ستقل بالتدريج أو ستصل لدرجة الثبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.