الخميس، 11 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الأمن الدولي يدرس قرار الدعوة لهدنة في السودان قبل رمضان

السودان - أرشيفية

السودان - أرشيفية

مارسيل أيمن

أفادت وسائل إعلام عالمية بأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدرس الدعوة إلى وقف فوري للأعمال القتالية قبل شهر رمضان في الحرب المستمرة منذ عام تقريبا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء: إن المجتمع الدولي لا يبذل ما يكفي لمعالجة هذه الأزمة الرهيبة.

كما أكدت السفيرة، أنه قُتل ما بين 10 آلاف و15 ألفا في مدينة واحدة فقط بولاية غرب دارفور العام الماضي، نتيجة أعمال عنف عرقية على يد قوات الدعم السريع والميليشيات العربية المتحالفة معها، وذلك حسبما ذكرت تقارير مراقبي عقوبات الأمم المتحدة الذي اطلعت عليه رويترز في يناير الماضي.

ومن جانبه حذر برنامج الأغذية العالمي من أن السودان على شفا أكبر أزمة جوع في العالم، مؤكدًا أن «أقل من 5% من السودان يستطيعون أن يوفروا لأنفسهم وجبة غذاء كاملة»، كما أضاف 18 مليون شخص في أنحاء السودان يواجهون حاليا جوعا حادا، وسط تقارير عن وفاة أشخاص بسبب الجوع، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

تدفق المساعدات الإنسانية من «تشاد» إلى السودان

وفي ذات السياق أعلنت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة منسقة للشؤون الإنسانية في السودان، كلمنتين نكويتا سلامي، أمس الأربعاء، أن السلطات السودانية ستسهل تدفق المساعدات الإنسانية من تشاد، من خلال تغريده على صفحة الأمم المتحدة على منصة التواصل الاجتماعي «أكس» تويتر سابقًا.

وتعتبر تلك الخطوة إيجابية لملايين السودانيين في معسكرات النازحين في إقليمي دارفور وكردفان، وعدة مناطق أخرى تعاني نقصا حادا في الغذاء بسبب الحرب المستمرة في البلاد منذ 11 شهرا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.