الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأشواغندا، أبرز ثلاث فوائد لعشبة المشاهير

عشبة الأشواغندا

عشبة الأشواغندا

نور الشايب

A A

تساهم عشبة الأشواغندا في تخلص الجسم من القلق والتوتر، فأصبحت الأشواغندا منتشرة وشائعة بين النجوم والبلوجرز ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لما لها من فوائد في تحسين النوم وتخفيف القلق والتوتر وتساعد في تقوية العضلات والذاكرة.

استخدمت الأشواغندا منذ آلاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض في الهند.

وفي السطور التالية سوف نستعرض معكم أهم فوائد الأشواغندا لجسم الإنسان:

1-الحد من أعراض الاكتئاب

تمتلك الأشواغندا فاعلية مثل فاعلية دواء مضاد الاكتئاب الإيميبرامين, لذلك فهناك علاقة بين عشبة الأشواغندا والحد والتقليل من أعراض الاكتئاب، فهناك دراسة علمية تم إجراؤها على 64 فردا يعانوا من مرض الاكتئاب، تم الاستنتاج منها أن الذين تناولوا الأشواغندا انخفضت لديهم أعراض الاكتئاب بنسبة 79 بالمئة.

2-مميزات تحارب السرطان

هناك دراسات أثبتت أن عشبة الأشواغندا قادرة على أن تبطئ عملية نمو الخلايا السرطانية في الجسم, لذلك فمستخلص الأشواغندا يمتاز بخصائص مضادة للسرطان.

3-تقليل مستوى السكر في الدم

تعد عشبة الأشواغندا من أحد العوامل في خفض مستوى السكر في الدم, حيث أثبتت بعض الدراسات أن هناك تأثير للأشواغندا على مستويات السكر في الدم وبدا ذلك واضحا لدى مرضى السكر وغير المصابين أيضا.

وهناك بعض الفوائد الأخرى لعشبة الأشواغندا مثل أنها تعمل على زيادة العضلات، ورفع مستويات هرمون التستوستيرون لديه.

بالإضافة إلى تحسين الذاكرة، وتقوية المناعة والتقليل من الالتهابات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search