الأحد، 07 يوليو 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعر الدولار الآن بعد تحرير سعر الصرف، اعرف أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم

الدولار

الدولار

أحمد مبروك

سعر الدولار اليوم، شهد سعر الدولار، استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات، اليوم الخميس 7 مارس 2024، وذلك بعد قرار البنك المركزي أمس الأربعاء بتحرير سعر الصرف.

وننشر سعر الدولار مقابل الجنيه، في بداية تعاملات اليوم الخميس 7 مارس 2024 خلال التقرير التالي بعد ارتفاعها.

أسعار الدولار مقابل الجنيه في تعاملات صباح الخميس

وجاءت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري كالاتي:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الخميس 7 مارس

سجل الدولار في البنك المركزي المصري نحو 49.43 جنيها للشراء، و49.57 جنيها للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم الخميس 7 مارس

سجل الدولار في البنك الأهلي المصري نحو 49.50 جنيها للشراء، و49.60 جنيها للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر في تعاملات الصباح اليوم الخميس

سجل الدولار في بنك مصر نحو 49.50 جنيها للشراء، و49.60 جنيها للبيع.

سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي في تعاملات الصباح اليوم الخميس

سجل الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي نحو 49.60 جنيها للشراء، و49.70 جنيها للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في البنك التجاري الدولي اليوم الخميس 

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في البنك التجاري الدولي نحو 49.50 جنيها للشراء، و49.60 جنيها للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك قناة السويس اليوم الخميس

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك قناة السويس نحو 49.50 جنيها للشراء، و49.60 جنيها للبيع.

قال حسن عبد الله ، محافظ البنك المركزي، إن بطاقات الائتمان المتعاملة بالعملات الصعبة، كانت تشكل مشكلة كبيرة بالنسبة للقطاع المصرفي في مصر، خلال الفترة الأخيرة.

وأشار المحافظ إلى أن أساس مشكلة بطاقات الائتمان بالدولار، كان بسبب تحايل المواطنين على إجراءات وضوابط البنك المركزي بخصوص هذا الأمر، لافتا إلى أن المتوسط الشهري لمخصصات البطاقات الائتمانية بالدولار كان 200 مليون دولار، وخلال الفترة الأخيرة ومع ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء، وصل إلى 750 مليون دولار.

وأضاف: اكتشفنا أن المصريين الذين يطالبون بمخصصات نقدية أجنبية من خلال كروت الائتمان لا يسافرون إلى الخارج أصلًا، كما اكتشفنا أن بعض المواطنين بحوزتهم خلال سفرهم للخارج أكثر من كارت ائتماني، حتى أننا اكتشفنا وجود شخص لديه في الخارج أكثر من 150 كارتا، وقد تم ضبطه من قبل السلطات الأمنية والتحقيق معه بعد عودته.

وأضاف أن بعض المواطنين كانوا يحصلون على الدولار من البطاقات الائتمانية، بسعر البنوك المخفض، ثم يعاود بيعه في السوق السوداء بأكثر من ضعف ثمنه الرسمي.

وتابع المحافظ إنه بعد قرار تحرير سعر الصرف اليوم، وجهنا البنوك العاملة في السوق المصرفية، بفتح حدود السحب من البطاقات الائتمانية، مع ترك الحرية في المخصصات الدولارية على كروت الائتمان، طبقًا لتقدير كل بنك.

وقال محافظ البنك المركزي: أصدرت تعليمات للبنوك، بإعطاء أولوية في تدبير الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، للتعليم والصحة، حيث رصدنا مؤخرًا العديد من الشكاوي للطلاب المصريين في الخارج بسبب نقص العملة، كما أن الحالات الحرجة المسافرة للخارج تدخل ضمن أولوياتنا لاعتبارات إنسانية.

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة 6%

وفي سياق متصل، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.