الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خريطة مسلسلات رمضان 2024 ومواعيد العرض

مسلسلات رمضان 2024

مسلسلات رمضان 2024

ياسمين شهاب

A A

ينتظر المشاهد العربي، الأعمال الفنية التي ستشارك في قائمة مسلسلات رمضان 2024، ويقدم كبار الفنانين خلال هذا الموسم مسلسلات من عيار الثقيل من حيث الإخراج والكتابة والإنتاج وأيضًا الأداء التمثيلي.

أقل من أسبوع يفصلنا عن بدء قائمة مسلسلات 2024، والمنافسة القوية بين الأعمال الفنية والقنوات الفضائية التي يعرض عليها هذه المسلسلات.

ونستعرض معًا خريطة مسلسلات رمضان 2024:

 

“إمبراطورية ميم”

القصة:

وتدور أحداث المسلسل حول مختار أبو المجد الذي يعيش مع أبنائه الـ 6 بعد وفاة زوجته ويتولى رعايتهم وتربيتهم، وهو ما يعتبر مسئولية كبيرة ملقاة على عاتقه خاصة أن الأبناء في مراحل عمرية مختلفة، وتتعقد الأمور عندما يدخل حب جديد إلى حياته فيجد نفسه حائرا ما بين مشاعر الحب التي يختبرها من جديد وبين مسئولية الأبناء الذين بدأوا في التمرد ضده.

الأبطال:

ومسلسل "إمبراطورية ميم" من تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج محمد سلامة، ويُشارك الفنان خالد النبوي بطولة العمل  حلا شيحة، محمد محمود عبدالعزيز.

القنوات الناقلة لمسلسل “إمبراطورية ميم”:

 dmc وحكايات ART ومنصتي watch it وشاهد.

مسلسل "جودر"

وتدور أجواء مسلسل "جودر" بين الواقع والخيال، والحقيقة والسحر، والتي تدخل بالمشاهد إلى عالم ألف ليلة وليلة، وحكايات شهرزاد التي لا تنتهي وهذه المرة حكاية جودر المصري وما جرى له من حوادث الأيام وتصاريف الأقدار.

الأبطال:

مسلسل جودر من بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز ، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، مجدى بدر وآخرون.

قنوات الناقلة لمسلسل "جودر:

ON، حكايات ART وأبوظبي، منصة watch it.

مسلسل "الكبير أوي 8"

الأبطال:

يقدم مسلسل "الكبير أوي 8"، ضمن قائمة مسلسلات كوميدية رمضان 2024، يجمع العمل معظم أبطال الموسم السابع النجم أحمد مكي ورحمة أحمد وبيومي فؤاد ومحمد سلام وهشام إسماعيل وحسين حجاج ومصطفى غريب، إخراج أحمد الجندي، تأليف ورشة كتابة بإشراف أحمد الجندي.

القصة:

وكانت تدور أحداث الجزء السابع بعد عام من زواج الكبير أوى ومربوحة، حيث تقع خلافات ومشاكل زوجية بين الكبير ومربوحة بعد مرور عام على زواجهما، بالإضافة إلى تهديد الكبير لمربوحة بالزواج عليها بسبب المشاكل الزوجية التي يعانيان منها.

القنوات الناقلة لمسلسل الكبير أوي: 

ON، منصة watch it.

مسلسل فراولة 

القصة:

تجسد نيللي كريم في مسلسل «فراولة» الذي يُعرض ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2024، شخصية ابنة حارس عقار في منطقة الزمالك، وتظهر أيضًا بدور قارئة فنجان، ومع مرور الوقت تصبح خبيرة في علم الطاقة وإنفلونسر، بعد أن تعمل مندوبة مبيعات في أكبر الشركات التجارية ، والمتخصصة في بيع إكسسوارات تجلب الطاقة الإيجابية.

الأبطال:

مسلسل «فراولة» بطولة نيللي كريم، مصطفى خاطر، أحمد فهيم، صدقي صخر، شيماء سيف، حجاج عبد العظيم، علا رشدي، لبنى ونس، دنيا سامي، محمد عبد العظيم، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي.

 

قنوات الناقلة لمسلسل فراولة: 

dmc وحكايات ART ومنصة watch it.

 

الحشاشين

القصة:

الحشاشين مسلسل تاريخي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، ويجسد فيه كريم عبد العزيز دور حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين المثيرة للجدل في ذلك العصر، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وبلاد الشام، وقد أتى حسن الصبّاح إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي.

الأبطال:

المسلسل يشارك في بطولته أيضاً فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، نيقولا معوض، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، وعدد كبير من النجوم الشباب.

قنوات العرض لمسلسل الحشاشين:

 dmc، منصة watch it.

search