الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شهادات من أرض الموت، لماذا بكى أعضاء مجلس الأمن أمام أهالى ضحايا غزة؟

رياض منصور

رياض منصور

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المراقب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأربعاء، إن 10 أشخاص من أهالي الضحايا في قطاع غزة حضروا إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، لنقل ما شاهدوه من معاناة.

وأضاف منصور خلال مؤتمر صحفي للمجموعة العربية في الأمم المتحدة، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وأعضاء مجلس الأمن على مستوى العلاقات العامة، اجتمعوا مع أهالي الضحايا الفلسطينيين واستمعوا لشهاداتهم التي أبكت بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وأردف رياض منصور، أنه في الختام عقد اجتماع على مستوى المجموعتين العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، والتي أتيح خلالها الاستماع لشهادات أهالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي.

طبيب جراح يصف الوضع في غزة بالأكثر فظاعة

وبدأت شهادات أهالي الضحايا بطبيب جراح انضم للعمل مؤخرًا في المستشفى الأوروبي بعد بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفًا، أن النازحين في قطاع غزة من بيوتهم إلى مناطق أخرى في القطاع كانوا يعيشون في خيام وبين الأشجار وفي أماكن بعيدة عن النظافة والعلاج.

وأضاف الجراح، أن الأطباء في فلسطين وجهوا رسائل خلال أيام الحرب بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة خاصًة، وأننا كل يوم كنا نسمع أصوات الطائرات والقنابل، موضحًا، أنه كان بشكل يومي تسقط الضحايا أمام عينيه ما جعله يتأثر نفسيًا وإنسانيًا.

ووصف الجراح في المستشفى الأوروبي، أنه على مدار تاريخ عمله قام بتنفيذ العديد من المهام، إلا أن تلك المهمة كانت الأكثر فظاعة في حياته، موضحًا، يجب على العالم أن يتحرك ويفعل شيئًا من أجل وقف تلك المأساة، مضيفًا، أنه ممتن لوقوفه في الأمم المتحدة من أجل أن يروي للعالم الفظائع التي رآها في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.