السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الوزراء يكشف موعد الإفراج عن شحنات السلع الغذائية والأدوية

 المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

محمد الداوي

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيبدأ ، غدًا ، الإفراج الجمركي عن شحنات السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الإنتاج والأعلاف، بعد وصول قيمتها لدى الجمارك لـ2 مليار دولار، وفقًا لتوجيهات رئاسية.

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " الحياة اليوم"  المذاع عبر فضائية " الحياة"، أن هذا الإجراء سيساهم في زيادة المعروض في الأسواق وتخفيض الأسعار، وهو ما يعتبر استكمالًا لباقي الإجراءات التي تتخذها الدولة لخفض التضخم والأسعار.

 قرض صندوق النقد يهدف إلى دعم جهود الدولة 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن زيادة قرض صندوق النقد إلى 9 مليارات و200 مليون دولار، منوها بأن قرض صندوق النقد يهدف إلى دعم جهود الدولة في عملية الإصلاح، وهذا القرض ليست قيمته في أمواله ولكن قيمته في رسالته، مؤكدا أن التوقيع مع صندوق النقد شهادة كبير للاقتصاد المصري أمام العالم بأكمله".

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة 6%

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.