الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تنفذ غارة جوية بالقرب من موكب للرئيس الأوكراني زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

نفذت القوات المسلحة الروسية، اليوم الأربعاء، غارة صاروخية جديدة، وقعت بالقرب من موكب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي خلال جولته مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وحسبما أكد الرئيس الأوكراني في تصريحات نقلتها شبكة سي إن إن الأمريكية، فإن هناك ضربة جوية روسية على أوديسا، خلفت قتلى وجرحى، مضيفًا، أنه استطاع أن يرى ويسمع الغارة الجوية وقت وقوعها.

وأضاف زيلينسكي، : تمكنا من رؤية الضربة الروسية، ما يجعلنا نعرف مع من نتعامل، إنهم لا يهتمون بالمكان الذي يضربون فيه، مضيفًا، أعلم أنه كان هناك ضحايا أوكرانيون اليوم، ولا أعرف كل التفاصيل حتى الآن ولكن ما أعرفه أن هناك قتلى، مؤكدًا، أن كييف بحاجة إلى الدفاع عن نفسها أولًا وقبل كل شيء، وأفضل طريقة للقيام بذلك سيكون من خلال منظومة دفاع جوي".

تعليق الدفاع الروسية

 في السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية شنت ضربة صاروخية عالية الدقة على حظيرة طائرات في منطقة الميناء الصناعي في أوديسا، مضيفًة خلال البيان،أنه في الساعة 11.40 بتوقيت موسكو، شنت القوات المسلحة للاتحاد الروسي هجومًا صاروخيًا عالي الدقة على حظيرة طائرات في منطقة الميناء الصناعي في أوديسا، حيث كانت الاستعدادات جارية للاستخدام القتالي للقوارب بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. 

إلا أن البيان الروسي لم يلتفت لتواجد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، في منطقة وقوع الغارة خلال تنفيذها من قبل الجيش الروسي، ضد هدف داخل أوديسا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search