السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ البنك المركزي: نحظى بدعم كبير من القيادة السياسية

السيسي ومحافظ البنك المركزي

السيسي ومحافظ البنك المركزي

عبد الرحمن المصري

A A

قال محافظ البنك المركزي، إن سعر الصرف، يحتاج إلى عمل مكثف للمنظومة المالية والنقدية، مؤكدًا أنه يجب على جميع القطاعات بالدولة، السعي لجلب موارد دولارية من الخارج، بمختلف القطاعات الاقتصادية. 

وطالب محافظ البنك المركزي الحكومة، بوجود كفاية ذاتية من العملة الصعبة بالقطاع المصرفي المصري الآن، مشيرًا إلى أنه يجب تشجيع الصناعات التي تستهدف توريد منتجات مصر إلى الخارج.

وأضاف عبد الله، نحظى في البنك المركزي بدعم كبير من القيادة السياسية، لتنفيذ سياسات نقدية محفزة، وجاذبة للاستثمار الأجنبي، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهنا بالعمل على تحفيز دخول المستثمرين العالميين في السوق المصرية بقوة، للاستثمار في مختلف القطاعات دون معوقات.

وأشار محافظ البنك المركزي المصري، إلى أن الدولة الآن تعمل على قدم وساق، بهدف جذب الاستثمارات الخارجية، مضيفًا أنه بتحرير سعر الصرف اليوم، بدأت مصر في الطريق الصحيح نحو جذب المستثمرين العالميين.

وأضاف المحافظ، أن مصر سوق واعدة، ولديها الكثير من المقومات والإمكانيات لوضعها على خريطة الاستثمار العالمية، وبقرارات اليوم، والمزيد من القرارات الحكومية القادمة، التي تستهدف الإصلاح الاقتصادي، سوف نصل لمعدلات جذب مغرية جدًا لجميع رؤوس الأموال العالمية.

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة 6%

وفي سياق متصل قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

search