الخميس، 11 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك المركزي: نتوقع تدفقات وتحويلات المصريين في الخارج خلال الفترة المقبلة

رامي أبو النجا نائب رئيس البنك المركزي

رامي أبو النجا نائب رئيس البنك المركزي

محمد النجار

توقع رامي أبو النجا، نائب رئيس البنك المركزي، وصول تدفقات وتحويلات المصريين في الخارج خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح أبو النجا، خلال مؤتمر صحفي على فضائية“ إكستر نيوز” ، مساء اليوم الأربعاء ، أن كل دول العالم ترفع سعر الفائدة لمواجهة التضخم. 

 

وأكد أبو النجا، أن أخطر ما يواجه المواطن، هو تأكل العملة الوطنية، لافتا إلى العمل للقضاء على التضخم خلال الفترة المقبلة، ومصر ضمن أكبر الموارد الدولارية وتحويلات المصريين في الخارج. 

وتابع: التدفقات للأسف مع حالة السوق الموزاية اتجهت للأسواق غير الرسمية الفترة الماضية، ما تسبب في نقص وتراجع التدفقات من النقد الأجنبي من المصريين في الخارج.

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة 6%

وفي سياق متصل قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.