الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي: المراكز المالية والودائع آمنة و«مصحصحين» لأي توتر

نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي طارق الخولي

نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي طارق الخولي

محمد الأزهري

A A

أكد طارق الخولي نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي، أن المراكز المالية والودائع البنكية آمنة و"مصحصحين" لأي توتر، ونجري اختبارات حساسية دائمة للبنوك، لتلافي أي عامل خارجي حتى لا تتأثر أموال المودعين.

وأضاف الخولي للاستقرار المصرفي، خلال مؤتمر صحفي للبنك المركزي، أن المهمة الأولى للبنك المركزي هي الحفاظ على المراكز المالية، وضمان حقوق المودعين.

وشدد نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي، على أن أي تحرك لابد أن يقوم البنك المركزي بعمل اختبارات لأي عوامل أو أمور قد تؤثر على المراكز المالية للبنوك، مثل: سعر الصرف، وسعر الفائدة، ونقوم باختبارات الحساسية في هذا الجانب.

وقال الخولي: نقوم بقياس قدرة البنك لامتصاص أي عوامل خارجية وداخلية لامتصاص العوامل لكل بنك على حدة، ثم بحث أقصى تأثير على القطاع المصرفي، والبنك المركزي قدر على تقديم نتائج مرضية، ونؤكد سلامة القطاع المصرفي وسلامته المصرفية وفائض رأس المال، ونحن لدينا 12.5% أي بزيادة 2.5% وتحسن عامل الإيداع 3%، وعلينا تغطية المخصصات للعملاء غير المنتظمين ولدينا هوامش نحافظ عليها.

وأوضح أن القروض والودائع لدينا 54%، أي ما يعطي مؤشرا جيدا، والعائد على الودائع والعائد عليها أكثر، ومصحصحين ومتابعين كل تفصيلة في البنوك، ومتابعين أي توتر لعوامل خارجية لمساندة البنوك والحفاظ على الودائع والمراكز المالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.