الخميس، 11 يوليو 2024

11:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شكري: الاحتلال فرض على غزة العقاب الجماعي والتجويع والحرمان من الدواء

وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، إن القضية الفلسطينية كانت ولازالت القضية المركزية للعالم العربي، مضيفًا، أن القضية الفلسطينية باتت تنطوي على مأساة إنسانية فادحة تدمي قلوب أصحاب الإنسانية والضمير.

وأضاف وزير الخارجية خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية، أن الاحتلال الإسرائيلي فرض على الشعب الفلسطيني العقاب الجماعي والتجويع وحرمانهم وأطفالهم من الحليب والغذاء والدواء.

وأردف شكري، أن السياسات الإسرائيلية في قطاع غزة تستهدف جعل القطاع غير قابل للحياة، وطرد سكانه بالتوازي مع ممارسات بالضفة الغربية من استيطان وهدم المنازل والاقتحامات العسكرية.

وأردف وزير الخارجية سامح شكري: نحذر من النوايا الإسرائيلية للقيام بأعمال عسكرية واسعة في مدينة رفح الفلسطينية، والتي تؤوي أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني من أماكن مختلفة في قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية، أن القاهرة تبذل جهودًا كبيرة من أجل العمل على التوصل لوقف شامل وفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، إلى جانب تسهيل دخول المساعدات الإنسانية بشكل كاف.

ودعا سامح شكري، الدول التي علقت تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، بضرورة التراجع عن القرار بشكل فوري، موضحًا، أنه يجب العمل على مسار حل سياسي وجاد للقضية الفلسطينية والبدء في تنفيذ خطوات حل الدولتين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.