الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موازنة النواب: اتفاق صندوق النقد الدولي يخفض التضخم ويخلق فرص عمل

النائب محمد الشريف

النائب محمد الشريف

محمد النجار

A A

ثمن النائب محمد الشريف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، توقيع اتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وأعرب عن سعادته بالخطوات الإيجابية للوصول إلى اتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي بشأن بنود الاتفاق للحصول على 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار قرض للاستدامة البيئية ليصبح المجموع الكلى 9.2 مليار دولار. 

وأوضح عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريح لـ"الجمهور"، أن الاتفاق بين مصر يعمل على تخفيض التضخم وخلق فرص عمل، وضمان تدفق استثمارات أجنبية في مصر الفترة المقبلة. 

وأشار الشريف إلى أن مصر دولة تعمل على جذب الاستثمار الفترة المقبلة، مردفا أن جذب الاستثمار في مصر يعمل على توازن في سعر الجنيه المصري والدولار.

ووصف اتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي، بأنه سوف يعمل الأيام المقبلة على خفض سعر الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى أنه سوف يعمل على زيادة تحويلات العاملين بالخارج بعد انخفاض التحويل 35% في عام 2023 عن 2022.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.