الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإفتاء: مهنة الميكب أرتيست موجودة من أيام النبي واللينسيز ليس غشا

محمد الأزهري

A A

أجاب الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: حكم العمل في مهنة ميكب أرتيست، هل هي حلال أم حرام؟، وذلك من أحد المواطنين، بسرد التاريخ الخاص بمعاصرة المهنة لعصر النبي صلى الله عليه وسلم، وماذا كان يحدث وقتها، وما هو المحرم، وما هو المقبول.

وقال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ردا على رسالة من شخص قال فيها: أعمل بمهنة الميكب أرتيست.. فهل هذا حلال أم حرام؟، مؤكدا أن إن مهنة الميكب أرتيست كانت موجودة في أيام النبي صلى الله عليه وسلم.

الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى يوضح الحكم الشرعي

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس: سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، جاءت له امرأة تدعي أم رعلة، وأخبرته أنها تعمل في هذه المهنة، فأذن لها فيها، فالإجابة أن المسألة عرضت على سيدنا النبي وأذن بها، لأن هذا أمر جبلت عليه النساء.

وأضاف أمين الفتوى: هناك أحاديث في ذلك كثيرة، تجمل المرأة في الزينة الظاهرة منها الكحل والحنة، والمكياج، لكن يجب أن يكون هذا بالشكل الذى لا يلفت النظر ويثير الفتن والتحرش المجرم دينيا وقانونا.

الشيخ محمد عبدالسميع أمين الإفتاء يوضح حكم مهنة «الميكب أرتيست»

ورد سؤال من سيدة تُدعى «فاطمة»، للشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، حول حكم عمل «الميكب أرتيست»، هل المهنة حلال أم حرام؟

وأجاب الشيخ محمد عبد السميع، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع عبر فضائية «الناس»: «الفقهاء بيقولوا الحرمة إذا لم تتعين حلت، فالمهنة دى بتعمل إيه بتجمل البنات عشان أزواجهن، وفى بنات ممكن تتزين لأمور أخرى فالإثم على الفاعلة».

وأوضح «عبد السميع»: «في معنى مهم جدا الفقهاء يتحدثون علنه فبعض البنات بيعملوا تدليس على الخاطب، بتعمل تجمل على من يأتى يخطبها، بتلبس عدسات لاصقة، أو خلافه من أجل التجمل، فلو العريس عرف إن دى زينة وتجمل خلاص مفيش ذنب».

حكم المكياج للمرأة

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «في حد من المكياج للحد الطبيعي، يدارى الهالات وبعض المشكلات، لكن ليس ميكب فيه تزين وتجميل مبالغ فى الجمال الموجود، وهذا فيه كراهة».

وبذلك تكون دار الإفتاء المصرية، قد حددت بشكل قاطع حكم مهنة ميكب أرتيست في فتويين حول مهنة الميكب أرتيست، حيث أجاب عالمين من دار الإفتاء المصرية، خلال شاشة واحدة في وقت متفاوت، مؤكدين أنها مهنة حلال، وأن المرأة لها قدر من الزينية، ويجب أن تتزين في عرسها دون مبالغة، وذلك ردا على حكم العمل بمهنة مهنة الميكب أرتيست.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

search