الخميس، 04 يوليو 2024

06:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشعب الجمهوري: قرارات لجنة السياسات النقدية تتوافق مع رؤية الحزب

حزب الشعب الجمهوري

حزب الشعب الجمهوري

أحمد المقدامي

أكد حزب الشعب الجمهوري في بيان صادر عنه اليوم، على إيجابية قرارات لجنة السياسات النقدية الأخيرة وتوافقها مع رؤية الحزب الاقتصادية والتي عبر عنها خلال البرنامج الاقتصادي في الانتخابات الرئاسية الماضية، وكذلك في مُقترحات الحزب المُقَدَّمة بالحوار الوطني، بالإضافة إلى مساهمات الهيئة البرلمانية للحزب في غرفتي البرلمان، والتي خلصت أنها ضرورية للسيطرة علي مُعدلات التضخم غير المسبوقة والتي أثرت سلباً أحوال المواطنين .

ويُؤكد الحزب بأن إيجابية تلك القرارات وتحقيقها لمُستهدفاتها مشروطة باتخاذ عدة إجراءات مُواكبة تتمثل في:

- تشديد إجراءات الرقابة لمنع التلاعب في الأسواق .
- توفير العملات الصعبة بالبنوك لمُواجهة احتياجات السوق .
- ضرورة التعامل مع هذه القرارات باعتبارها بداية واضحة لإصلاح هيكلي وشامل للاقتصاد المصري مع الالتزام ببرنامج زمني لتنفيذه خلال مدة مُحددة حتى لا يتأثر بالتحديات الخارجية مثلما حدث في أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
- صياغة وتنفيذ خريطة صناعية مُتكاملة لزيادة الإنتاج الصناعي والاستخراجي .
- تحديد بنوك مُتخصصة لدعم المصانع المُتعثرة من خلال برامج واقعية ومُيسرة .
- دعم القطاع الزراعي وتحديد أسعار التوريد العادلة وخاصة السلع الاستراتيجية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الاستثمارات المُتوسطة والصغيرة، وعودة الإرشاد الزراعي بفاعلية .
- تحسين بيئة الاستثمار والتوسع في المناطق الحُرة العامة والخاصة وتوحيد جهة الولاية وتوفير الحماية للمُستثمر المحلي والأجنبي وبما يضمن يُسر الاجراءات .
- التصدي لمشكلات قطاع السياحة بجدية وتحديد خطة زمنية للتعامل مع كل ملف منها .
- تحديد الأولويات في كل ملف من ملفات التنمية .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.