السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يدين قرار إسرائيل بالمصادقة على بناء نحو 3500 مستوطنة

 الناطق باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة

الناطق باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة

مارسيل أيمن

A A

أدانت وزارة الخارجية الأردن، اليوم الأربعاء، استمرار الحكومة الإسرائيلية بخططها والمستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقرار الحكومة الإسرائيلية، المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وأكد الناطق باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، في بيان، إن إدانة المملكة واستنكارها المطلق لهذه الإجراءات الأحادية غير الشرعية وغير القانونية التي تنتهك جميع قواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن وخاصة القرار رقم 2334 والمرجعيات ذات الصلة.

كما أوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يعيق كل فرص تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

وجدد «سفيان» دعوته للمجتمع الدولي، بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الشقيق، محذراً من خطورة استمرارها وخاصة مع اقتراب شهر رمضان.

مصر تدين قرار الاحتلال بإنشاء 3500 مستوطنة

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالتصديق على بناء نحو 3500 وحدة استعمارية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية.

وقالت فى بيان نشرته على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن هذا القرار يعكس الإمعان في سياسة الاستيطان غير الشرعي، ومخالفة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأحكام القانون الدولي.

ووفقا للبيان، فإن مصر اعتبرت مواصلة إسرائيل ممارسات ضم والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، لن تنال من الوضعية القانونية والتاريخية والديموغرافية لتلك الأراضي، مطالبة بضرورة التوقف عن تلك الممارسات التي تقوض جهود التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، وتحاول الافتئات على مفاوضات الوضع النهائي.

مصر تطالب مجلس الأمن بتحمل مسئوليته في وقف الانتهاكات الإسرائيلية

ودعت جمهورية مصر العربية إلى تبنى الأطراف الدولية موقفاً قوياً يرفض سياسة الاستيطان الإسرائيلية، ويؤكد عدم شرعيتها.

كما طالبت مجلس الأمن بتحمل مسئوليته في وقف الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ضد الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية له وحماية حقوقه غير القابلة للتصرف، ودعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search