الخميس، 11 يوليو 2024

09:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسؤولة بصندق النقد الدولى: مصر اتخدت إجراءات مهمة لتحسين اقتصادها

رئيس بعثة صندق النقد الدولى فى مصر

رئيس بعثة صندق النقد الدولى فى مصر

عمر النيال

أكدت إيفانا فلادكوفا هولار رئيس بعثة صندق النقد الدولى، فى مصر، أن القاهرة اتخدت إجراءات مهمة لتحسين اقتصادها، مشيرا إلى أنها اتفقت على تطوير البنية التحتية والعمل على تنفيذ السياسات والاصلاحات الاقتصادية .

وأضافت خلال مؤتمر الإعلان عن توقيع الاتفاق، أن مشروع رأس الحكمة سيخفف من الأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرة إلى أن مصر تواصل بذل المزيد من الجهود لجذب الاستشمارات الأجنبية .

وأكدت مسؤولة صندوث النقد الدولى، أن مصر تواصل تقديم العديد من برامج الحماية الاجتماعية لتوفير مستوى معبشى جديد للمواطنين. 

وقالت إيفانا فلادكوفا هولار، إن القرض سيساعد على تحمل الصدمات الخارجية التي يواجهها الاقتصاد المصري.

وأشارت  رئيس بعثة صندوق النقد الدولي بمصر، إلى أن الاتفاق مع مصر ارتفع من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار، متابعة: "هذه الحزمة تسعي إلى الحفاظ على منظومة سعر الصرف وتطبيق إصلاحات هيكلية".

وأضافت خلال كلمة لها عقب الإعلان عن توقيع الاتفاق مع مصر: "السلطات المصرية أبدت الالتزام ببرنامج الإصلاح الذي يدعمه الصندوق".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.