السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبو الغيط: عار على البشرية أن تقف مكتوفة الأيدي وغزة تُقتل جوعا وقصفا

 الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

مارسيل أيمن

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن شعب غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية لقتل أكبر عدد منهم سعيا لتهجير من يمكن تهجيرهم إلى خارج القطاع. 

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته: لا يجب أن تمحى «مجزرة النابلسي» من ذاكرة العالم بسبب استشهاد 120 فلسطينيا وهم يبحثون عن غذاء، مؤكدًا أنه عار على البشرية أن تقف مكتوفة الأيدي بينما الفلسطينيون يقتلون جوعا أو قصفا أو قنصا. 

وأوضح الأمين العام  لجامعة الدول العربية، أن الحقيقة الساطعة هي أن الاحتلال يستخدم التجويع ومنع المساعدات والمماطلة في إدخالها «لتركيع» الشعب الفلسطيني في غزة. 

جاء ذلك خلال الاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، في دورتها العادية 161، وذلك لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والانتهاكات الغير قانونية في القدس المحتلة. 

الأمين العام للجامعة العربية يلتقي وزير الخارجية السوري

وفي سياق متصل، استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس الثلاثاء، فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، لبحث المستجدات على الصعيد الإقليمي، وذلك قبل يوم من انعقاد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن اللقاء بين الأمين العام ووزير الخارجية السوري، ركز على العدوان الذي شنته قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما تناول العجز العالمي عن وقف هذه الحرب اليومية، وما يعكسه ذلك من ازدواجية للمعايير لدى عددٍ من عواصم القرار في العالم، والتي ما زالت تتمسك بتوفير الغطاء السياسي لإسرائيل برغم انكشاف مدى وحشية هذه الحرب العدوانية ومخاصمتها لأبسط معايير الإنسانية والأخلاق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.