السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرار البنك المركزي، آراء الخبراء في ضرورة إتباع سياسات سعر الصرف المرن

سعر الفائدة

سعر الفائدة

نورهان عبدالعزيز

A A

طالب العديد من الخبراء بضرورة تسريع وجود سعر صرف مرن أو خفضه، بسبب الآثار السلبية المترتبة على تثبيت سعر صرف الجنيه خاصةً بعد رفع البنك المركزي سعر الفائدة إلى 6% صباح اليوم الأربعاء 6 مارس.

آراء الخبراء في ضرورة إتباع سياسات سعر الصرف المرن

أوضحت شركة إي إف جي_هيرمس العالمية، أن تحرير سعر الصرف يساعد بشكل أو بآخر على سد الفجوة بين السوقين الرسمية والموازية، للوصول إلى مرحلة توحيد السعر، للحفاظ على الاحتياطات الأجنبية.

وأشارت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، إلى أن زيادة تدفقات التحويلات والاستثمارات النقدية عنصر أساسي في تعديل سعر الصرف، لتعزيز السير في الطريق الصحيح.

وكشفت غرفة الإسكندرية التجارية، أن إتباع سياسات سعر الصرف المرن يُعيد الثقة بشكل كبير في القطاع المصرفي، ومن ثم تبني سياسة مرنة حقيقة لسعر الصرف.

وأزالت شركة تايكون لإدارة الصناديق الستار عن أهمية تحرير سعر صرف الجنيه لاستكمال الصفقات الخاصة بالطروحات الحكومية، وبالتالي ارتفاع التدفقات الدولارية للسيطرة على السوق السوداء.

أسباب رفع سعر الفائدة إلى 6%

حرص البنك المركزي صباح اليوم الأربعاء على توحيد سعر الصرف، ليأتي في إطار حرصه الدائم على تحقيق حماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي.

وتأتي عملية الإسراع في التقييد النقدي لتسريع وصول التضخم إلى مساره النزولي، وضمان انخفاض معدلات التضخم الشهرية، وتحقيق أعلى عائد للجنيه المصري.

ويؤدي التقييد النقدي إلى تراجع الائتمان الحقيقي الممنوح للقطاع الخاص على المدى القصير، كما أن الضغوط التضخمية تؤدي إلى اضطراب التنافسية للقطاع الخاص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search