السبت، 06 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نائب شعبة الذهب: قرار المركزي يُعلن عود الذهب للتسعير بشكلة القديم

المهندس لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية

المهندس لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية

إسلام التمساح

قال المهندس لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار المركزي اليوم برفع أسعار الفائدة 6%، هو إعلان عودة الذهب للتسعير وفقا للآليات الثلاثة الطبيعية التي كان معمول بها قبل 20مارس 2022، مشيراً بأن القرار يعزز من آليات سوق الذهب، ويدعم فرص عودتة للسابق وفق مقتضيات القرار الصادر من البنك المركزي.

“المنيب” قال في تصريحات لـ"الجمهور"، إن الأليات الثلاثة التي كان يعمل بها الذهب 20 مارس 2022، كانت محددة في التسعير علي أساس الذهب المتداول بالبورصات العالمية بالدولار، بالإضافة إلي حساب سعر الدولار الحقيقي والفعلي الموجود والذي يتم التداول عليه في السوق المصري بعد أن صار سعراً واحداً.

وأكد المنيب، أن العامل الثالث هو العرض والطلب بالسوق المصري التي تؤثر بنسبة مئوية مقدارها تكاليف الشحن والرسوم، وهذه النسبة تضاف علي السعر العالمي في حالة احتياجنا لاستيراد خام الذهب ، ويتم خصمها من السعر العالمي في حالة زيادة المعروض بالسوق المصري واحتياجنا للتصدير للخارج .

من ناحية آخري تباينت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 في محلات الصاغة، فارتفعت أسعار الذهب تزامنًا مع قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة إلى 6% أي ما يعادل 600 نقطة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 6 مارس 2024

وارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 ليسجل 3050 جنيه، فيما بلغ سعر الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء 6 مارس نحو 3486 جينهاً، فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء 6 مارس نحو 2614 جنيهاً، فيما سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم الأربعاء 6 مارس 2039جنيهاً، ووصل سعر  جنيه الذهب الذهب إلى 24400.

زيادة سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي صباح اليوم الأربعاء بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب.

وكان قد قرر البنك المركزي السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقال البنك المركزي، اليوم الأربعاء، إن توحيد سعر الصرف يأتي في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.