السبت، 05 أكتوبر 2024

03:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحف العربية تتحدث عن قرار البنك المركزي برفع الفائدة 6%

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تداولت الصحف ووكالات الأنباء العربية اليوم الأربعاء، قرار البنك المركزي بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة. 

وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية: إن البنك المركزي المصري، رفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس، إلى 27.25 % و28.25 % و27.75 %على الترتيب، وسط ترقب لـ خفض سعر الجنيه المصري، معلناً السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق.

وأكدت لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، في بيان، أن "المصرف المركزي المصري يؤكد أهمية السيطرة على التوقعات التضخمية وما تقتضيه السياسة التقييدية من رفع لأسعار العائد الأساسية للوصول بمعدلات العائد الحقيقية لمستويات موجبة".

بورصات لندن: الجنيه المصري ينخفض إلى نحو 50 أمام الدولار

وعلى ذات الصعيد ذكرت وكالة العربية، تحت عنوان «مجموعة بورصات لندن: الجنيه المصري ينخفض إلى نحو 50 أمام الدولار»، مُضيفة أن المركزي المصري يرفع الفائدة 600 نقطة أساس. 

كما أشارت إلى أن هناك بيانات من مجموعة بورصات لندن، كشفت اليوم الأربعاء، انخفاض الجنيه المصري إلى نحو 50 جنيها للدولار، مؤكدة أن البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة بواقع 6% لتصل إلى مستويات 27.25%.

وأضافت «الوكالة» أن البنك المركزي وجه البنوك المحلية لفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، في خطوة جديدة نحو تعزيز استقرار سوق الصرف المحلي، وفق وسائل إعلام مصرية.

سكاي نيوز عربية تتحدث عن رفع سعر الفائدة في مصر

بينما قالت شبكة «سكاي نيوز عربية»: إن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 بالمئة، 28.25 بالمئة و27.75%، على الترتيب.

وأضافت أن البنك الأهلي المصري قرر تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية المتناقصة ذات السنوات الثلاث بدورية صرف العائد شهريا، لتصبح بسعر سنوي 26 %؜ للسنة الأولى و22 % للسنة الثانية و18 % للسنة الثالثة، وذلك للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search