الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مستلزمات البناء» تكشف عن أسعار الحديد والأسمنت بعد تحرير سعر الصرف

أسمنت - أرشيفية

أسمنت - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مستلزمات البناء بالغرف التجارية، إن قرار البنك المركزي اليوم برفع معدل الفائدة عند أعلى مستوى في تاريخ مصر اليوم الأربعاء 6 مارس، يصب في صالح استقرار الأسعار بالأسواق بشكل كبير، شريطة أن يتم توفير الدولار بشكل مباشر وكبير بالبنوك المصرية.

وأضاف «الزيني» لـ«الجمهور»، أن استمرار إتاحة البنوك المصرية للدولار بشكل ثابت للمستوردين والمصنعين والعاملين بقطاع مواد البناء يعزز من استقرار الأسواق ويدفع بمزيد من الانخفاضات بأسعار الحديد والأسمنت في الفترة المقبلة.

عودة الثقة في البنوك المصرية

وأكد أن الأهم في القرار الذي أصدره البنك المركزي، هو عودة الثقة في البنوك المصرية بعد فترة من عدم اليقين والثقة بسبب ارتفاعات الدولار بالسوق السوداء، ويعزز أيضا من زيادة الحصيلة الدولارية للمصريين بالخارج بعد قرار المركزي، ويعمل على جذب المستثمرين بصورة سريعة للأسواق المصرية لضخ الاستثمارات الأجنبية.

شهدت أسعار الحديد والأسمنت في مصر استقرارًا ملحوظًا في الأسواق، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، وذلك لبعض الأنواع، بينما شهد حديد عز تراجع بسيط، ويأتي الاستقرار بأسعار الحديد والأسمنت بعد موجة من التراجعات الكبيرة التي أجرتها شركات حديد التسليح ومسطحات الصلب على أسعار منتجاتها، بالتزامن مع انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

أسعار الحديد اليوم

ويرصد «الجمهور الإخباري» خلال السطور التالية، أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 6 مارس، وفقا لآخر تحديثات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 6 مارس 2024

حديد عز 46.5 ألف جنيه للطن أرض المصنع.

مصر ستيل 46.5 ألف جنيه للطن

حديد بشاى 42.900 ألف جنيه للطن.

حديد المصريين سجل 49.920 ألف جنيه للطن.

حديد الجارحي سجل 47.3 ألف جنيه للطن.

حديد الجيوشي 45.5 ألف جنيه للطن.

أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الأربعاء 6 مارس 2024

الأسمنت المسلح سجل 1945 جنيها.

أسمنت النصر سجل 1910 جنيهات.

أسمنت وادى النيل سجل 1900 جنيه.

أسمنت المخصوص سجل 1940 جنيها.

أسمنت السويس سجل 1980 جنيها.

أسمنت السويدي سجل 2070 جنيها.

أسمنت حلوان سجل نحو 1970 جنيها.

القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي

وبحسب بيان البنك المركزي، من المرتقب أن يؤدي القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي إلى خفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم، وبالتالي، من المتوقع أن يتبع التضخم العام مساراً نزولياً على المدى المتوسط.

وأوضح البنك المركزي المصري، أن قرار رفع الفائدة القياسي 6% دفعة واحدة، استمرارًا لسياسة التقييد النقدي التي يتبعها البنك المركزي المصري، وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.