الأحد، 07 يوليو 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماذا قال رئيس البنك التجاري الدولي عن تحرير سعر الصرف ورفع الفائدة؟

هشام عز العرب

هشام عز العرب

عبد الرحمن المصري

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي - مصر، إن قرار البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء بتحرير سعر صرف العملات الأجنبية، والسماح بتحديد السعر طبقًا لآليات السوق التي يتحكم فيها العرض والطلب، هو قرار ضروري ومسؤول.

وعلق عز العرب، في تصريحات لقناة اكسترا نيوز ، على قرارات البنك المركزي، بما فيها تحرير سعر الصرف، ورفع نسبة الفائدة بمعدل 6% والسماح بتحديد سعر الصرف وفق آليات السوق.

أهمية قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ورفع سعر الفائدة

وأكد عز العرب، أن قرارات اليوم تعطي نظرة مستقبلية إيجابية لقدرة الدولة المصرية على الوفاء بالتزاماتها الخارجية، وذلك من خلال تقليل الفجوة بين السعر الرسمي والموازي للدولار.

وأضاف، أن قرار تحرير سعر الصرف، يعد إنجازًا كبيرًا يهدف إلى إعادة الثقة في الجهاز المصرفي المصري بشكل كبير، مشيرًا إلى أن العالم يراقب الآن مصر، ويركز على سياساتها النقدية، لمواجهة التضخم، وتحرير سعر الصرف، ليساهم ذلك بشكل مباشر في تدفقات نقدية أجنبية كبيرة إلى مصر.

وأشار عز العرب، إلى أن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بواقع 600 نقطة أساس، هدفها سحب السيولة من السوق المصرية، بغرض تقليل التضخم، ومواجهة العجز في موازنة الدولة المصري.

أكد رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أنه من الضروري أن تتمم مصر قرض صندوق النقد الدولي لمصر، وأنه بمثابة تصريح لمستثمري العالم بكفاءة السوق المصرية، بعد إزالة معوقات الاستثمار، المتمثلة في وجود سعرين للدولار.

وأضاف، أن مصر جزء من العالم، ولابد أن تتماشى سياساتها المالية والنقدية، مع متطلبات المجتمع الدولي، مؤكدًا أن قرار البنك المركزي يعد 

وتطرق عز العرب، إلى أن تعويم الجنيه (تحرير سعر الصرف طبقًا لآليات السوق)، مؤشر قوى للاستدامة، متابعًا؛ أن الخارج ينظر إلى السياسات النقدية التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة التضخم ".

وبين هشام عز العرب:" قرارات البنك المركزي تستهدف سحب السيولة المتواجدة في السوق المصري  ومواجهة عجز الموازنة" ، مؤكدا أن الخارج ينظر إلى مصر على أنها تتخذ خطوات سليمة لتحسين الاقتصاد المصري ".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.