السبت، 21 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي المصري يعقد مؤتمرا صحفيا هاما اليوم

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلن البنك المركزي منذ قليل، عن انعقاد مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، على هامش قرارات رفع سعر الفائدة إلى 600 نقطة أي ما يعادل 6% دفعة واحدة.

وتهدف هذه القرارات إلى توحيد سعر الصرف؛ لتحقيق حماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي.

سلبيات وجود سعرين لسعر صرف الجنيه المصري

يوجد العديد من السلبيات لوجود سعرين لسعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، مثل انخفاض قدرة الدولة على إدارة مواردها، بالإضافة إلى التأثير السلبي على عملية استيراد المواد الخام، بجانب خفض الإنتاج.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل يؤدي إلى خفض المعروض من السلع بالسوق، إضافة إلى ضعف القدرة على التخطيط وعدم القدرة على تأمين سعر الدولار لشراء المنتجات الأساسية.

ويؤدي تواجد سعرين في سوق الصرف إلى ارتباك التجار والسوق نتيجة لوجود سعرين للصرف واستمرار التغير في سعر الصرف بشكل مستمر يؤدي إلى تأجيل عملية البيع ومن ثم انخفاض المعروض.

ويؤدي وجود سعرين إلى غلاء الأسعار، مما يعزز فوضى التسعير بالسوق المصري والذي يصب في الأخير إلى غلاء الأسعار بشكل كبير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search